2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحكومة: اجهزة الدولة تتابع بدقة ما يحدث في المسجد الاقصى

الحكومة: اجهزة الدولة تتابع بدقة ما يحدث في المسجد الاقصى
جو 24 : ناقش مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الاوضاع في القدس والاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة في المسجد الأقصى المبارك.

واكد مجلس الوزراء مواقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة للقدس والمقدسات فيها وعلى الجهود الحثيثة التي يبذلها جلالته ومساعيه المكثفة لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ومواجهة الانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية.

وثمن مجلس الوزراء بهذا الصدد الموقف الواضح والقوي والمليء بالدلالات لجلالة الملك الذي عبر عن القلق والغضب الكبيرين من لدن كافة ابناء الشعب الاردني بسبب التصعيدات الإسرائيلية الأخيرة في القدس، خصوصا في المسجد الأقصى وتأكيد جلالته ان استمرار الاستفزازات الإسرائيلية سيؤثر على العلاقة بين الأردن وإسرائيل.

واكد مجلس الوزراء تقديره للمتابعة الحثيثة والاتصالات المكثفة التي يجريها جلالته مع القادة والزعماء في المنطقة والعالم لبحث وقف الاعتداءات الاسرائيلية على القدس ومنها اتصالات جلالته مع رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس ونائب الرئيس الامريكي جو بايدن ورئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولتز. واستمع مجلس الوزراء لايجاز من نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة حول التحرك الدبلوماسي الاردني والجهود التي يبذلها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني مع المجتمع الدولي والقوى والدول الفاعلة لوقف الاعتداءات الاسرائيلية في القدس والمسجد الاقصى بشكل خاص.

ووجه مجلس الوزراء وزارتي الخارجية وشؤون المغتربين والاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية لاتخاذ الاجراءات الضرورية لتكثيف التواصل مع الدول الفاعلة والمؤثرة وارسال رسائل للتحذير من خطورة الاجراءات والاعتداءات الاسرائيلية في القدس.

واكد مجلس الوزراء ان الحكومة وكافة اجهزة الدولة تتابع بدقة وبتوجيه مباشر من جلالة الملك ما يحدث في المسجد الاقصى فضلا عن التواصل الدائم لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية مع دائرة اوقاف القدس للوقوف عن كثب على مجريات الامور في الحرم القدسي الشريف.

كما اكد مجلس الوزراء ضرورة احترام اسرائيل للاتفاقيات والتفاهمات بشأن الوضع داخل مدينة القدس ورفضه لجميع الإجراءات الإسرائيلية ومحاولات تغيير الأمر الواقع من قبل القوة القائمة بالاحتلال، خلافا للقانون الدولي والإنساني.

وشدد مجلس الوزراء على ان ما يحدث في القدس من اعتداءات اسرائيلية على المسجد الاقصى يمس كافة المسلمين ويؤجج ويحفز البيئة التي تزيد من التطرف والكراهية.

وكان مجلس الوزراء قرر مؤخرا وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك تعيين اكثر من 100 حارس اضافي لتعزيز كادر الحراسة الموجود في الحرم القدسي الشريف وتمكين دائرة أوقاف القدس الإسلامية من الحفاظ على المسجد الأقصى/ الحرم القدسي الشريف المبارك ودعم صمود أهل القدس والتي تأتي في اطار مكارم جلالته المتعددة للمسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وفي اطار الرعاية والوصاية الهاشمية على المقدسات.-(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news