jo24_banner
jo24_banner

عمّان: فعاليات تطالب بإغلاق السفارة الاسرائيلية وفتح باب الجهاد "صور"

عمّان: فعاليات تطالب بإغلاق السفارة الاسرائيلية وفتح باب الجهاد صور
جو 24 :

انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام الجامع الحسيني في وسط البلد مسيرة نصرة للمسجد الأقصى، شاركت فيها أنصار الحركة الاسلامية وحشود من المواطنين وعدد من الفعاليات الشبابية والشعبية والعشائرية، شعار "كلنا للأقصى فداء".

ودعا المشاركون إلى ضرورة التحرك السريع لتقديم الدعم والخروج بهبة جماعية حاشدة انتصاراً للمسجد الأقصى الذي يتعرض لحملات من التهويد والاستهداف الصهيوني، مؤكدين على أن هذا الكيان إلى زوال، داعيين إلى إلغاء اتفاقية وادي عربة.

كما دعا المتظاهرون إلى وحدة كافة التيارات والحركات الإسلامية والشعب الأردني وكافة من يسعى إلى تحرير المسجد الأقصى وفلسطين للوصول إلى قوة مشتركة كبيرة توحد كل الجهود، و نسخير الجهود والطاقات لما فيه خير الأمة العربية والإسلامية واستشعار النصر من عند الله عز وجل.

وطالب المشاركون بفتح باب الجهاد واعلان الحرب على الكيان الصهيوني وطرد سفيره من عمان وقطع العلاقات معه، واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب.

الأحزاب القومية واليسارية ارتأت بدورها تنفيذ وقفة احتجاجية أمام السفارة الاسرائيلية في العاصمة عمان، تنديدا بممارسات الكهيان الصهيوني بحق المقدسات الاسلامية المتكررة.

وطالب المشاركون الحكومة بإغلاق السفارة الاسرائيلية في عمّان كخطوة أولى في الرد على الاعتداءات الصهيونية.

وردد المشاركون شعارات منها "أقصانا لن يقسم، أطردوا السفير".


تصوير: معتز أبوهدوان

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news