jo24_banner
jo24_banner

كيري يأمل بمفاوضات عسكرية مع موسكو حول النزاع في سورية

كيري يأمل بمفاوضات عسكرية مع موسكو حول النزاع في سورية
جو 24 : اعرب وزير الخارجية الاميركي جون كيري الجمعة عن امله باجراء مفاوضات عسكرية وشيكة مع روسيا حول النزاع في سورية، في وقت تبدي واشنطن قلقها من تزايد النفوذ العسكري الروسي في هذا البلد.
وقال كيري الذي يزور لندن ان "الرئيس (الاميركي باراك اوباما) يرى ان اجراء محادثات على مستوى عسكري هو المرحلة المهمة التالية وآمل بان تتم قريبا جدا".
واضاف "بالتاكيد، يبقى هدفنا تدمير تنظيم الدولة الاسلامية وايضا تسوية سياسية في سورية".
واعلن البيت الابيض الخميس ان الولايات المتحدة منفتحة على "محادثات تكتيكية وعملية" مع روسيا في شان سورية، ولكن من دون ان يحدد ما اذا كانت ستجري بين مدنيين او عسكريين وعلى اي مستوى.
والاربعاء، كشف كيري ان روسيا عرضت على واشنطن البدء بحوار "بين عسكريين" حول النزاع في سورية بهدف تجنب اي حادث بين القوات المسلحة الاميركية والروسية على الارض.
وياتي الاقتراح الروسي في وقت يزداد قلق واشنطن حيال تنامي النفوذ العسكري الروسي في سورية بهدف تعزيز المساعدة لنظام الرئيس بشار الاسد، في حين تقود واشنطن منذ عام تحالفا دوليا ضد الجهاديين.
وتابع كيري الجمعة "نأمل بايجاد وسيلة دبلوماسية للمضي قدما".
وتقدم روسيا دعما عسكريا ودبلوماسيا لنظام الاسد وعززت في الايام الاخيرة وجودها العسكري في محافظة اللاذقية التي تعتبر معقلا للرئيس السوري. (أ ف ب)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير