jo24_banner
jo24_banner

معلمون يطالبون التحقيق ب"سكن كريم"

معلمون يطالبون التحقيق بسكن كريم
جو 24 : عقدت وزارة التربية والتعليم صباح السبت في نادي معلم عمان قرعة الشقق السكنية للدفعتين الأولى والثانية التابعة لمشروع "سكن كريم" .

وقالت نقابة المعلمين أنها تابعت سير العملية وأخذ آراء المعلمين المتواجدين ومدى رضاهم عن الاجراءات.

وطالب المعلمون في شكوى قدموها لوزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، بـ "فتح تحقيق مع اللجنة القائمة على توزيع الشقق وتوضيح الأسس التي تم الاعتماد عليها في التوزيع".

وأضاف المعلمون في شكواهم، أن "التوزيعات الجديدة غير منصفة ولم تلبِ احتياجات المعلمين"، لافتين إلى أنها "خدمة فئة كبيرة من مالكي العقارات في وزارة التربية والتعليم".

من جهته، قال رئيس فرع نقابة المعلمين في إربد قاسم المصري "أن النقابة حاولت التواصل مع المسؤولين فلم تجد استجابة من أحد"، مضيفا أن "هذا الملف أدير بطريقة متعثرة منذ البداية، وما شهدناه من وجود فوضى عارمة وصلت إلى حد التشابك بالأيدي ينبأ عن خلل عميق وشعور بالغبن والبون من بعض المعلمين" ، وأضاف أيضا أن "المعلمين اتوا من أقصى الجنوب والشمال ولم يجدوا أي تنظيم وأي تنسيق".

واشتكى العديد من المعلمين المشاركين من سوء التنظيم وعموم الفوضى مع عدم وجود الحاجات الأساسية واللوجستية في المكان من ماء وعدم جاهزية دورات المياه، إضافة لضيق القاعات التي لم تتسع عموم المعلمين المتواجدين مما أدى لتزاحمهم خلال القرعة.

وفي بيانها الرسمي حول القرعة قالت الوزارة، أجرت وزارة التربية والتعليم السبت في نادي المعلمين / عمان قرعة توزيع ( 1089 ) شقة من مشروع سكن كريم لمنطقة أبو علندا بحضور المرشحين للاستفادة من المشروع ، والذين نشرت أسماءهم في الدفعتين الأولى والثانية.

واكدت ان إجراء القرعة بحضور المرشحين للاستفادة من المشروع ، يأتي في سياق حرص الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة في توزيع الشقق السكنية ، وبشفافية عالية .

إلى ذلك بين مدير إدارة الشؤون المالية في الوزارة عطا أبو نصير أن الشقق السكنية في منطقة أبو علندا والتي أجريت قرعة توزيعها اليوم تتوافر بمساحات مختلفة جاءت ضمن المساحات التي أعلنتها في وقت سابق ، مبيناً أن الوزارة ستعلن لاحقاً عن مواعيد توزيع باقي الشقق كل في منطقته وبأسلوب القرعة وبحضور المرشحين للاستفادة من هذا المشروع .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير