2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وفد عربي من الكنيست يزور الأردن لبحث أزمة الأقصى

وفد عربي من الكنيست يزور الأردن لبحث أزمة الأقصى
جو 24 : قال النائب العربي في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) مسعود غنايم، أن وفدا من القائمة العربية المشتركة (كتلة برلمانية)، سيغادر الأحد، إلى الأردن، ومنه إلى تركيا، لبحث التطورات في المسجد الأقصى، ومدينة القدس، مع المسؤولين هناك.

وأضاف غنايم أن "الوفد سيلتقي الأحد العاهل الأردني، عبد الله الثاني، في العاصمة عمّان، على أن يتوجه الإثنين، إلى إسطنبول في تركيا للقاء مسؤولين أتراك، يتوقع أن يكون على رأسهم، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان".

والقائمة العربية المشتركة، هي تحالف 4 أحزاب عربية في "إسرائيل"، وهي الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، والتجمع الوطني الديمقراطي، والجناح الجنوبي للحركة الإسلامية، والحركة العربية للتغيير.

وللقائمة 13 مقعدًا من أصل 120 مقعدًا في الكنيست، وهي القوة الثالثة فيه بعد حزب "الليكود" اليميني، برئاسة بنيامين نتنياهو، وتحالف "المعسكر الصهيوني"، برئاسة رئيس المعارضة يتسحاق هرتسوغ.

وقال غنايم "قام أعضاء كنيست منفردين سابقًا بعدة زيارات إلى الأردن وتركيا، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها أعضاء الكنيست بزيارة مشتركة إلى هذين البلدين، باسم القائمة العربية المشتركة، وهي أول زيارة خارجية للقائمة".

وأضاف "اللقاءات في الأردن وتركيا، ستتركز على موضوع القدس والمسجد الأقصى، والدور الذي تضطلع به الأردن وتركيا، في الدفاع عن المسجد الأقصى والقدس، في ظل تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية".

وتابع غنايم، "هناك محاولات إسرائيلية حثيثة لتقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا، وهو ما يتطلب تضافر كل الجهود من أجل صد هذه المحاولات، وبالتالي فإن هذه الزيارة تأتي في هذا الإطار".

ومنذ فجر الأحد الماضي، تقتحم القوات الإسرائيلية يوميًا المسجد الأقصى وتشتبك مع المصلين فيه، وتطلق قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي عليهم، ما يسفر عن سقوط عشرات الإصابات بين الفلسطينيين.


(الأناضول)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير