jo24_banner
jo24_banner

سائقو باصات معان العقبة ينفذون اضرابا عن العمل

سائقو باصات معان العقبة ينفذون اضرابا عن العمل
جو 24 : قاسم الخطيب - نفذ سائقو الباصات العمومية العاملة على خط معان العقبة، الأحد، اضرابا في مجمع سفريات معان احتجاجا على قرارات رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، هاني الملقي، والمتعلق بنقل مجمع الباصات.

وتسبب الاضراب بشلّ حركة النقل، وإرباك لدى المواطنين الذين حال الاضراب دون وصولهم إلى أعمالهم في محافظة العقبة بالوقت المحدد.

وأوضح السائقون ان قرارات الملقي تلحق اضرارا معنوية ومادية كبيرة بهم، حيث أن المنطقة التي تم اختيارها لا تتوافر فيها مقومات البنية التحتية والشروط المطلوبة لمجمعات السفريات، كدورات المياه والمظلات والساحات وغيرها من الامور الاخرى. مشيرين الى ان الموقع قريب من مجرى السيل الذي شكل خطرا على العقبة بأكملها في الفترة الماضية وخاصة في موسم الشتاء.

واستهجن السائقون رفض رئيس منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة استقبالهم او الاستماع الى مطالبهم رغم توسط عدد من النواب والاتصال معه من اجل الاستماع لهم ولمطالبهم فيما يتعلق بهذه القرارات التي اعتبروها "اعتداء على ارزاق السائقين".

وأكدوا على انهم يؤيدون سياسات تجميل العقبة وتطويرها ولكن بالمقابل ان يحافظ مسؤولو العقبة على مصلحة المواطنين وان لا يخلقوا لهم الازمات بقراراتهم.

من جهته أكد احد السائقين الذين شاركوا في الإضراب، زياد شوقي صلاح، على ان السائقين لا يخالفون القانون حتى يتم تحرير مخالفات لهم.

وأكد على انهم مع القانون والنظام الذي يطبق على الجميع ولا يمانعون الانتقال الى أي موقع يتم تجهيزه بالمتطلبات التي نصت الانظمة والتعليمات عليها وإلزام جميع وسائط النقل العاملة من والى العقبة من كافة محافظة المملكة بهذا المجمع، معتبرا ان يتم "استهدافنا نحن فقط سائقي معان العقبة" مخالفا للأنظمة والقوانين.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير