jo24_banner
jo24_banner

حداد:زيارة الملك للصين أعطت قوة لعلاقات هواوي مع المملكة

حداد:زيارة الملك للصين أعطت قوة لعلاقات هواوي مع المملكة
جو 24 : قال نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة المشرق العربي لشركة هواوي المهندس حازم حداد إن زيارة جلالة الملك الأخيرة للصين أعطت دفعة قوية للتعاون الاستراتيجي بين هواوي والمملكة في مجال تطوير البنية التحتية والخدمات في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الشركة مهتمة في نقل التكنولوجيا للمملكة من جهة وتدريب الكوادر البشرية وتعزيز قدرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جهة أخرى.

وأكد أن التعاون، الذي اطرت له مذكرة التفاهم بين الأردن والشركة بإنشاء مركز لتدريب وتأهيل الكفاءات الأردنية، سيخدم المملكة بالاستفادة من الخبرات المتراكمة لشركة هواوي وانجازاتها العلمية في مجال البحث والتطوير والحلول التقنية لشبكات الاتصالات.

وقال المهندس حداد إن التعاون سيساعد أيضا في بناء استراتيجية وطنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب تدريب الخريجين من التخصصات التقنية وتأهيلهم على احدث التقنيات والتطبيقات في مجال شبكات الاتصالات ونقل البيانات.

ولفت إلى الجهود التي تقدمها الشركة في المملكة خصوصا تطوير خدمات الجيل الرابع من الاتصالات، منوها الى جهود الشركات العاملة في المملكة وحرصها على تقديم أفضل مستوى من الخدمات للمشتركين بالاعتماد على تقنيات هواوي التي تغطي أكثر من ثلث العالم بخدماتها.

وأكد المهندس حداد أن إنشاء مركز تدريب وتأهيل للكفاءات الأردنية، سيساعد المملكة على تطوير خططها الاستراتيجية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتعزيز وضع المملكة في صناعة الاتصالات على مستوى المنطقة.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني التقى في العاصمة الصينية بكين الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الصينية جيو بينغ التي تعد من كبريات الشركات العالمية المتقدمة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويأتي اهتمام المملكة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لأهميته للتنمية الاقتصادية ولاتصاله في عملية التنمية البشرية والصحية ورفع مستوى الخدمات وتسهيل الإجراءات وتطبيق برنامج الحكومة الإلكترونية ولتداخله مختلف النشاطات الاقتصادية والخدمية.
تابعو الأردن 24 على google news