2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حركة تجارية نشطة في معان مع قرب حلول العيد

حركة تجارية نشطة في معان مع قرب حلول العيد
جو 24 : تشهد أسواق مدينة معان حركة تجارية نشطة نسبيا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك ولاسيما أسواق الأضاحي رغم ارتفاع أسعارها ومؤسسات بيع الألبسة والحلويات والمواد الغذائية.

وقال مدير غرفة تجارة معان نصري العوضي لـ (بترا) اليوم الاثنين، إن جميع السلع التموينية والألبسة متوفرة في الأسواق وبأسعار متفاوتة تناسب مختلف الفئات الاجتماعية، موضحا أن حركة تجارية نشطة تشهدها أسواق المدينة نظرا لإقبال المواطنين على شراء احتياجات موسم العيد.

وأضاف أن هناك ارتفاعا ملحوظا بأسعار الأضاحي في أسواق المدينة حيث تتراوح بين (250 - 350 ) دينارا للأضحية وهو سعر مرتفع نسبيا مقارنة مع المحافظات الأخرى، موضحا أن السبب في ارتفاع أسعار الأضاحي عائد إلى الإقبال الكبير من قبل المواطنين على شراء الأضاحي من الصنف البلدي دون غيره.

وأشار المواطن فايز البزايعة إلى الارتفاع الملحوظ بأسعار الأضاحي في معان رغم توافر المواشي في مختلف أسواق المدينة، مبينا أن إقبال المواطنين على شراء الأصناف البلدية دون غيرها من المستورد وانتشار ظاهرة البيع لأجل اسهمت في رفع أسعار الأضاحي .

وأوضح المواطن محمد أبو درويش أن الجمعيات التعاونية وعددا من مؤسسات القطاع الخاص والنقابات عقدت شراكات مع بائعي المواشي ما سهل على الموظفين والعاملين في القطاع الخاص والعام شراء الأضاحي رغم ارتفاع أسعارها.

من جانب آخر، شهدت أسواق الألبسة حركة نشطة تناغمت مع نزول الرواتب إلى جانب وجود منافسات تجارية وتنزيلات لدى أصحاب مؤسسات بيع الألبسة وعمل تصفيات لألبسة الموسم الصيفي كما شهدت محال صنع الحلويات وبيع العصائر والتمور والقهوة حركة بيع وشراء نشطة استعدادا لقدوم العيد.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير