jo24_banner
jo24_banner

موازنة طارئة لهيئة تنشيط السياحة

موازنة طارئة لهيئة تنشيط السياحة
جو 24 : قال مدير هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان الحكومة وافقت على تخصيص موازنة طارئة للهيئة بقيمة 25 مليون دينار للعام الحالي لمواجهة ازمة وتحديات قطاع السياحة وتكثيف الجهود لترويج وتسويق المملكة في الخارج.

وقال الدكتور عربيات خلال لقاء جمعه مع كتلة المبادرة النيابية برئاسة الدكتور مصطفى الحمارنة رئيس الكتلة ان الحكومة خصصت مبلغ 12 مليون دينار للنصف الاول من عام 2016 حيث قامت الهيئة بوضع خطة تسويقية طارئة بقيمة المبالغ المالية التي خصصتها الحكومة من اجل تكثيف جهود الترويج والبرامج التسويقية خاصة خلال هذه الفترة للحد من تأثير الظروف الاقليمية سلبا على المملكة .

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين ,ان العمل جاريا ومستمرا مع وزارة المالية بحيث يتم تخصيص دفعات باسم الهيئة وانه لغاية الان تم استلام ما مجموعه 3 مليون دينار من الموازنة الطارئة المخصصة مبينا ان الانشطة التسويقية كافة يجري العمل على تنفيذها بشكل مستمر وحسب الخطة الموضوعة.

وقال ان الهيئة تقوم بتنفيذ حملات تسويق مشتركة مع مكاتب السياحة والسفر في اغلب الاسواق التقليدية التي تستهدفها، اضافة الى استضافة وفود اعلامية وتلفزيونات ومدونين ومكاتب سياحة وسفر من كافة الاسواق حيث تم استضافة 100 صحفي ومدون ومؤثر على شبكات التواصل الاجتماعي من دول اجنبية مختلفة مصدرة للسياحة حيث تم عمل برنامج مميز لهم لزيارة المواقع الاثرية والسياحية في المملكة.

واشار الى الغاء الضريبة الخاصة على تذاكر السفر(ضريبة المغادرة) لجميع السياح القادمين عبر الطيران العارض والمنخفض التكاليف للقادمين الى المملكة عبر مطار الملك حسين الدولي في العقبة لافتا الى الغاء الضريبة الخاصة على تذاكر السفر (ضريبة المغادرة) للطيران المنتظم القادم الى المملكة من خلال المطارات في كل من عمان والعقبة شريطة الاقامة في المملكة على الاقل ثلاث ليالي متتالية وحصولهم على التذكرة الموحدة .

ولفت الدكتور عربيات الى ان الهيئة قامت بتوقيع عقد مع شركتي طيران عارض للبدء بتسيير رحلاتهم الى العقبة، مشيرا الى ان الهيئة سوف تشارك هذا الشهر في مؤتمر الطيران المنخفض التكاليف العالمي والذي سيعقد في لندن اضافة الى المشاركة في مؤتمر جنوب افريقيا المتخصص بالطيران المنخفض التكاليف والعارض .

وبين ان الهيئة قامت بالمشاركة في ملتقى السفر العربي 2015 في الامارات العربية المتحدة اضافة الى تنفيذ حملات دعائية خلال هذا شهر ايلول الجاري في تجمعات المدن العالمية الكبرى (محطات القطار والباصات والتاكسي وفي الساحات العامة حيث سيتم وضع مجسم جمل على 45 سيارة تكسي لمدة شهر كامل تجوب خلاله مدن ومناطق كل من المانيا وفرنسا وبريطانيا .

ولفت الى انه سيتم تنفيذ حملات دعائية في وسائل المواصلات العامة حيث سيتم عرض المنتج السياحي على 220 تكسي ستجوب شوارع برلين و100 تكسي في كل من ميونخ وفرانكفورت وبالمثل كل من باريس ,ليون,مرسيليا وخلال شهري تشرين الاول وتشرين الثاني سوف يتم تنفيذ حملة اعلانية في محطات القطار ووسائل المواصلات العامة في كل من المانيا وفرنسا وبريطانيا .
تابعو الأردن 24 على google news