jo24_banner
jo24_banner

بالصور..أساسيات تنظيم الديكور الداخلي في المنزل

بالصور..أساسيات تنظيم الديكور الداخلي في المنزل
جو 24 :

التوحيد: تعني عدم الشعور بوجود أكثر من تصميم ولون في المكان، حيث يؤدي ذلك لتشتيت الفكر، فمهما أبدعت ربة المنزل لا بد وأن يكون هناك أمر يوحد بينهم، فمثلا إذا قامت بعمل أثاث وديكور غرفة النوم، فعليها اختيار فكرة واحدة تدور حولها كافة الأفكار، مثل الطابع الكلاسيكي أو الإسلامي أو غيره، وأيضا يكون هناك توحيد في درجات اللون، فمثلا إذا كان اختيارها للبيج فعليها إضافة لمساته بأكثر من درجة.
ا

الاتزان: لا يصلح أن يكون المكان بأكمله صاخبا، أو أن يكون كله ناعما وبسيطا، فإذا اخترنا طابعا جريئا في أحد أركان الغرفة، فلا بد من تهدئته على الجانب الآخر والعكس صحيح، فالتغيير هذا سيجعلنا لا نشعر بالملل، فمثلا إذا اخترنا جزءا من الغرفة بديكور جريء، فعلينا تهدئته من الناحية الأخرى بعدم وجود ديكور أو بديكور بسيط، وبالنسبة للألوان إذا اخترنا حائطا بلون صريح، فعلينا اختيار باقي الحوائط بلون هادئ.

الانسجام: يجب أن يكون هناك انسجام واضح بين قطع الغرفة وتتماشى مع بعضها، فلا نشعر أن هناك ما لا يلائم طبيعة المكان، فكل قطعة في الغرفة تكمل الأخرى، وكل لون يكمل الألوان الأخرى، فلا نجعل هناك جزءا منفرا في المكان، لأننا بذلك نضيع جمال المكان بأكمله.

 


نقطة التركيز: على الرغم من أن جمال الديكور يتوزع على المكان كاملا، ولكن علينا تحديد نقطة تركيز المكان لتكن الأقوى، ثم سيأتي التركيز على باقي الديكورات بعد ذلك، وعادة تتمثل نقطة التركيز في القطعة الأساسية بالغرفة، ففي غرفة المعيشة تكون نقطة التركيز على التلفاز والمكتبة الحائطية الخاصة به، وغرفة النوم على السرير.

الحركة: الهدوء المبالغ فيه يعطي انطباعا أن المكان ممل وكئيب، ولذلك يجب أن يتوفر عنصر الحركة في المكان عبر القطع المرحة البسيطة والمعاصرة، فلا يضفي جوا هادئا على المكان كله، وبالإمكان إضافة قطعا صغيرة تغير لنا جو الغرفة.

النسبة: تعني وجود نسبة وتناسب بين طابع الغرفة في حجم الديكور والأثاث، فلا نضع أثاثا كبيرا في غرفة ضيقة، ونختار فيها الأثاث الصغير، ولا نختار ديكورا كثيرا في غرفة صغيرة أيضا، ولا نختار ألوانا داكنة في غرفة ضيقة تزيد من ضيق المكان. الغد

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير