jo24_banner
jo24_banner

زي جديد لرجال أمن " الأردنية "

زي جديد لرجال أمن  الأردنية
جو 24 :

ارتدى رجال أمن الجامعة الأردنية الأحد زيا جديدا أنيقا موحدا ما يعطي صورة متميزة للمهام النبيلة التي يقومون بها داخل الحرم الجامعي.


وتكمن أهمية هذه الخطوة بحسب نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور شتيوي العبدالله التي تقع ضمن استراتيجية وضعتها إدارة الجامعة لتطوير المهارات الأساسية لدى كوادر الأمن الجامعي التي تصل في عملها الليل بالنهار في سبيل الحفاظ على الأمن الجامعي الذي يشكل ركيزة أساسية في تحقيق أهداف ورسالة الجامعة التعليمية والبحثية.


وأضاف العبدالله في تصريحات صحفية ان الزي الموحد يشكل في مضامينه أحد الأدوات المهمة في تنظيم العاملين في الأمن الجامعي وتعزيز الانضباط والشعور بالمسؤولية ما يزيد ثقة المجتمع الجامعي طلابا واعضاء هيئة تدريس واداريين وضيوف الجامعة بالحجم الكبير المناط بعملية الأمن الجامعي.


وأشار نائب رئيس الجامعة الى ان الأمن الجامعي شهد تحولات جذرية خلال الأعوام القليلة الماضية خصوصا اختيار كفاءات بشرية مؤهلة.


ولفت العبدالله الى انه تم تنفيذ برامج تدريبية لكوادر الأمن الجامعي اشتملت على محاضرات في العلاقات العامة وتوضيح مفهوم الأمن الشامل وكيفية التعامل الحضاري مع الطلبة وضيوف الجامعة فضلا عن تدريبهم على التعامل مع حالات الطوارئ التي تقع داخل الحرم الجامعي.


والزي الموحد الجديد الذي اختيرت الوانه بعناية فائقة وفقا لمدير دائرة الأمن الجامعي خميس الزبيدي يتكون من القميص باللون البيج والبنطال باللون البني وربطة عنق تزينها شعار الجامعة ، واشارة توضع على الكتف تحمل اسم الجامعة ، وتشير الى التراتبية في مواقع المسؤولية.


يشار إلى أن منتسبي الأمن الجامعي البالغ عددهم 174 فردا، منهم عشرة نساء، يتولون مسؤوليات حفظ الأمن والنظام والمحافظة على ممتلكات الجامعة وتنظيم دخول المركبات للحرم الجامعي البالغ مساحته (1200) دونم ومحيطه (4) كم، فضلا عن ارشاد الطلبة الجدد ومراجعي الجامعة على مواقع واماكن مؤسسات الجامعة المختلفة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير