2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مطالب بإجراءات سياسية واقتصادية ضد المستوطنات

مطالب بإجراءات سياسية واقتصادية ضد المستوطنات
جو 24 : طالب المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، في نيويورك، رياض منصور اليوم الجمعة الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للعمل على اتخاذ إجراءات سياسية واقتصادية صارمة ضد المستوطنات وبضائعها.

وقال منصور في كلمة فلسطين أمام وزراء وسفراء الدول الـ134 أعضاء مجموعة الـ77 والصين، المجتمعين في الأمم المتحدة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ان الوقت حان لاتخاذ إجراءات سياسية واقتصادية أكثر حزما وصرامة، والخروج من دائرة التنديد إلى دائرة الفعل، فيما يتعلق بالمستوطنات بحسب وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" .

وحمل منصور، في كلمته تحت عنوان "لا تنمية تحت الاحتلال"، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن فشل عشرين عاماً من المحاولات التنموية التي قامت بها فلسطين، بمساعدة الدول المانحة، من خلال سياسات تؤدي بمجملها إلى حرمان الشعب الفلسطيني من حقة وفرصته في التنمية الاقتصادية. ودعا منصور إلى التفكير جديا في اتحاذ عقوبات اقتصادية رادعة ضد المستوطنين، وبضائع المستوطنات. وقال إنه من غير المنطقي والمعقول ان يظل المستوطنين يحملون جنسيات دول أخرى، وان تبقى مطارات العالم مفتوحة أمامهم، في ظل استمرارهم كمستوطنين في مخالفة القانون الدولي، وما يرتكبونه من جرائم.

وأكد منصور ان أيادي الفلسطينيين كانت وما زالت وستبقى ممدودة للسلام، إلا ان المقابل لم يعد شريكا محل ثقة بالمطلق، انطلاقا من أفعاله العملية على الأرض، مشيرا إلى ان أمام المجتمع الدولي فرصة مهمة لإنقاذ عملية السلام والحفاظ على حل الدولتين، وذلك من خلال اتخاذ مجلس الأمن قرارا ملزما لإسرائيل يتماشى مع قراراته السابقة، روحا ونصا، يحدد أسس الحل النهائي، القائم على حل الدولتين، ويحدد فترة زمنية، لا تتجاوز السنتين، تنسحب إسرائيل خلالها من الأرض الفلسطينية، وتستقل دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير