2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جرحى وحالات اختناق جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات الضفة الغربية

جرحى وحالات اختناق جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات الضفة الغربية
جو 24 : اصيب مدير شرطة نابلس العقيد عبد اللطيف القدومي وطفلته مرام سبع سنوات برصاص الاحتلال الاسرائيلي المطاطي في بلدة كفر قدوم، شرق قلقيلية .

وقالت مصادر فلسطينية ان القدومي أصيب برصاصة مطاطية في الرأس خلال محاولته إسعاف ابنته، التي أصيبت هي الأخرى وهي داخل شرفة منزلها بالرصاص المطاطي الذي أطلقه جنود الاحتلال، في محاولتهم قمع المسيرة السلمية الأسبوعية التي خرجت بعد صلاة الظهر في البلدة وتم نقلهما الى مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس وقد وصفت جراحهما بانها متوسطة ومستقرة .

من جهة اخرى اصيب مواطنان بقنابل الغاز المسيلة للدموع بشكل مباشر، وآخرون بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية بلعين، غرب رام الله، الأسبوعية السلمية المناهضة لمصادرة الأراضي وجدار الفصل العنصري، اليوم الجمعة.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية، في بيان لها، ان مواطنين أصيبا بقنبلتي غاز بشكل مباشر، وأصيب العشرات بالاختناق نتيجة إطلاق الاحتلال لقنابل الغاز المسيلة للدموع تجاه المشاركين في المسيرة الجماهيرية من مركز القرية، بعد أداء صلاة الجمعة كما اصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق شديدة.

وأوضحت اللجنة ان الإطلاق الكثيف لقنابل الغاز تسبب في حرق عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون، والأشجار المثمرة، التي تعود ملكيتها للمواطن محمود عبدالهادي سمارة، وأخرى مزروعة بأشجار البلوط المعمر.

من ناحية اخرى شارك الاف المواطنين بعد ظهر اليوم الجمعة، في جنازة تشييع جثمان الشهيد أحمد عزات خطاطبة (25 عاما) والذي استشهد مساء امس متأثرا بجراحه بعد اصابته برصاص الاحتلال الاسرائيلي على حاجز بيت فوريك شرق نابلس قبل ايام.

وقالت مصادر فلسطينية ان الاف المواطنين شاركوا بالجنازة التي انطلقت من مستشفى رفيديا الحكومي الى منزل عائلته، ومن ثم الى مقبرة القرية.

واصيب عدد من المواطنين بجراح وحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت على حاجز بيت فوريك بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وعشرات الشبان اعقبت تشييع الشهيد خطاطبة حيث اطلقت قوات الاحتلال العشرات من قنابل الغاز المسيلة للدموع والقنابل الصوتية باتجاه الشبان.

واصيب ثلاثة صحفيين برضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على عدد من الصحفيين اثناء قيامهم بتغطية مواجهات في بيت فوريك شرق نابلس وكما قامت قوات الاحتلال بتكسير ومصادرة الكاميرات الخاصة بهم.

واصيب ثلاثة مواطنين بجراح جراء اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي الرصاص وقنابل الغاز على تظاهرة في بلدة تقوع جنوب بيت لحم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير