2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يواصل حصار الأقصى لليوم الثالث

الاحتلال يواصل حصار الأقصى لليوم الثالث
جو 24 : تواصل سلطات الاحتلال الاسرائيلي، ولليوم الثالث على التوالي، حصارها للمسجد الأقصى المبارك بالتزامن مع اقتحام عشرات المستوطنين لباحاته بمناسبة ما يسمى "عيد المظلة- السكوت" العبري.

وقالت دائرة الاوقاف الاسلامية بالقدس المحتلة في بيان لها اليوم الثلاثاء ان سلطات الاحتلال واصلت حصارها للمسجد الأقصى بمنع الرجال والنساء الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً من دخوله لليوم الثالث على التوالي، فيما تمكن كبار السن من الوصول اليه عبر البوابات المفتوحة "باب المجلس وحطة والسلسلة"، كما منعت شرطة الاحتلال بعض النساء اللائي تزيد اعمارهن عن 50 عاما من الدخول.

وأوضح مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أن 143 متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية، 82 منهم قاموا بجولتهم الكاملة والبقية قاموا بجولة من باب المغاربة حتى باب السلسلة وسط حصار شامل للمسجد وبحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة التي تحاول فرض سيطرتها على الأقصى بقوة السلاح.

واعتدت قوات الاحتلال على المصلين الممنوعين من دخول المسجد الأقصى بالدفع والضرب وأخلت منطقة باب السلسلة بالقوة ولاحقت الممنوعين باتجاه باب القطانين ووصولا الى منطقة باب المجلس.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير