2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل حولت القدس وضواحيها إلى سجن كبير

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل حولت القدس وضواحيها إلى سجن كبير
جو 24 : قالت وزارة الخارجية الفلسطينية الاثنين إن السلطات الإسرائيلية حولت القدس وضواحيها إلى سجن كبير ضمن محاولاتها لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى.

وأدانت الوزارة في بيان صحفي “اقتحام مجموعات المستوطنين المتطرفين، بحماية قوات الاحتلال وشرطته لباحات المسجد صبيحة هذا اليوم، في حين تواصل منع المسلمين من الدخول إلى المسجد، وتفرض القيود على حركة التنقل والعبادة”.

وذكرت الوزارة أنها تواصل اتصالاتها بشكل حثيث لفضح هذه الانتهاكات وتداعياتها، ودعوة العالمين العربي والإسلامي ودول العالم لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ومقدساته.

وكانت مواجهات اندلعت بين عشرات المصلين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية اليوم في باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس، ما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين.

وقالت مصادر فلسطينية إن حوالي 15 مصليا فلسطينيا أصيبوا برضوض وحالات اختناق شديد خلال المواجهات ووصفت حالة أحدهم بالخطيرة.

وذكرت المصادر أن المواجهات اندلعت عقب دخول عناصر من الشرطة إلى المسجد الأقصى بغرض إخراج مصلين كانوا يرابطون بداخله منذ ساعات الليل.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن المواجهات اندلعت بعد فشل مفاوضات أجرتها بهدف إجلاء شبان فلسطينيين تحصنوا في مسجد الأقصى طيلة ساعات الليل.


(د ب أ)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير