2024-07-02 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هنية: لا صلة للفصائل بالقصف الذي طال إيلات

هنية: لا صلة للفصائل بالقصف الذي طال إيلات
جو 24 :

قال إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة حماس الجمعة، إنه لا صلة للفصائل الفلسطينية بالقصف الذي استهدف مدينة إيلات الخميس.

وأضاف هنية، في تصريحات للصحافين عقب صلاة الجمعة "أريد أن أؤكد أن لا علاقة لغزة ولا علاقة لفصائل المقاومة الفلسطينية بما يقال عن حادث إيلات، الفلسطينيون يتحركون على الأرض الفلسطينية وداخل حدود فلسطين".

وتابع "الحكومة الفلسطينية تتابع هذا الموضوع وأكدت لكافة الفصائل الفلسطينية بضرورة التقيد والبقاء في داخل الإطار الفلسطيني والساحة الفلسطينية وكل التأكيدات التي وصلتنا من القوى الفلسطينية تؤكد أن لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بالذي جرى".

كما أشار إلى أنه لابد من وقفة عربية للتصدي لأي اعتداءات على غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي في ظل التهديدات التي يلوح بها.

وفي هذا الصدد ،قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريحات نقلتها الإذاعة الخميس "تحولت سيناء الى قاعدة للإرهاب ونحن نعالج ذلك ونقيم جدارا أمنيا ولكنه لن يوقف الصواريخ وسنجد حلا لذلك أيضا".

إلا أن رئيس قوى الأمن في محافظة جنوب سيناء محمود الحفناوي نفى حدوث إطلاق أي صاروخ من مصر باتجاه إسرائيل، مؤكدا أن "الوضع كان آمناً تماماً".

وقد انفجر صاروخ أطلق ليل الأربعاء الخميس على منتجع إيلات في جنوب إسرائيل بدون أن يسفر عن إصابات، حسب ما أعلنت مصادر في الشرطة الإسرائيلية. العربية

تابعو الأردن 24 على google news