jo24_banner
jo24_banner

"الأمانة" تعتزم شراء كابسات بقيمة 14 مليون دينار.. وديوان المحاسبة يتحفظ

الأمانة تعتزم شراء كابسات بقيمة 14 مليون دينار.. وديوان المحاسبة يتحفظ
جو 24 :

أبلغ مصدر مطلع أمس عن وجود تحفظات لدى ديوان المحاسبة على إحالة أمانة عمان الكبرى تنفيذ لعطاءي شراء كابسات وطاحنات لتحديث أسطول جمع النفايات العامل لديها بقيمة 14 مليون دينار.

وأضاف المصدر إلى "الغد" أن "اجتماع لجنة العطاءات الذي عقد أمس شهد تحفظ ديوان المحاسبة على العطاء".

وقال "من وجهة نظرنا أن تحفظات الديوان شكلية وليست جوهرية، وأن الديوان سبق وأن وافق على العرض الفني"، مشددا على أن "التأخر في طرح العطاء سيؤدي حتما إلى تأخر التوريد ما سيفاقم الوضع البيئي في العاصمة التي تشهد تراجعا في النظافة جراء تقادم أسطولها وعطبه".

يشار إلى أن العطاء طرح لأربع مرات سابقة، ولم يتم إحالته لأسباب مختلفة، بحسب المصدر.

من جهته، أكد مصدر في ديوان المحاسبة إلى أن "سبب تحفظ الديوان جاء لأسباب فنية ومالية".

وكان مصدر مطلع كشف في تصريحات سابقة إلى "الغد" عن استياء ملكي من الحالة البيئية المتردية التي وصلت إليها العاصمة عمان وذلك خلال أدائه لصلاة العيد في منطقة وسط البلد في أول أيام عيد الفطر السعيد ووجه على الفور بتحسين الأوضاع البيئية.

وكان رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى عبدالحليم الكيلاني أكد في تصريحات صحفية سابقة أن معظم أسطول آليات جمع القمامة يعاني من العجز، مشيرا الى أن عدد الآليات المتوقفة عن العمل الآن يبلغ نحو 150 آلية، وأن هناك أزمة حقيقية في "الآليات" مرشحة للتفاقم في أي وقت بسبب سوء حالتها العامة. وأدى تراجع "الوضع البيئي وتراكم النفايات" في عمان في الأشهر الأخيرة إلى تذمر المواطنين الذين قالوا لـ"الغد" إنهم كانوا يتباهون بأنها من أنظف العواصم العربية.


(الغد)

تابعو الأردن 24 على google news