jo24_banner
jo24_banner

كوادر مستشفى الملك المؤسس تجري عملية نادرة

كوادر مستشفى الملك المؤسس تجري عملية نادرة
جو 24 : أجريت عملية جراحية نوعية للمرة الأولى في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي والأردن، لفصل العصب الخامس في قاع الدماغ الخلفي بالمنظار لمريضة خمسينية تعاني من آلام العصب الخامس غير مستجيبة للعلاجلات الدوائية.

وأجرى فريق طبي بإشراف الدكتور بشار أبو زايد اختصاصي جراحة الدماغ و الأعصاب في المسشتفى العملية الجراحية لأول مرة في الأردن عن طريق المنظار الجراحي بدلاً من فتحة الرأس التقليدية.

وقال أبو زايد إن عمليات منظقة قاع الدماغ الخلفي من العمليات الحساسة في مجال جراحة الأعصاب، وتحتاج مهارة وخبرة عالية، مضيفا انها تعالج عادة جراحياً بفتحة كبيرة بالجمجمة للكشف الكامل عن المنظقة الحساسة.

واوضح أن اجراء مثل هذه العمليات بالمنظار وبفتحة صغيرة بالجمجمة لا تتعدى قطر ال 2 سم يعتبر من آخر تطورات جراحة الدماغ والأعصاب في العالم ، مشيرا الى انه لا يقوم بها إلا مراكز عالمية معدودة وهي الآن تجرى بنجاح في الأردن في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي.

واضاف ابو زايد أن من فوائد هذه التقنية قلة الألم بعد العملية وعودة المريض لنشاطه الطبيعي بشكل أسرع مع تقليل مدة بقاء المريض بالمستشفى، إذ خرجت المريضة بحالة شفاء تام بعد يومين من إجراء العملية مع اختفاء آلام العصب الخامس في الوجه بشكل كامل.

وقال مدير عام المسشتفى الاستاد الدكتور ابراهيم بني هاني عن هذا الانجاز، بان توفير الامكانيات والاجهزه المتطورة ووجود الكفاءات العلمية ساعدت بتقديم خدمات طبية متميزة للمرضى والمراجعين.-(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير