2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال الاسرائيلي ينجح بفرض التقسيم الزماني في المسجد الاقصى

الاحتلال الاسرائيلي ينجح بفرض التقسيم الزماني في المسجد الاقصى
جو 24 : أكد مدير التعليم الشرعي في المسجد الأقصى الشيخ ناجح بكيرات ان الاحتلال يسعى جاهدا لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى حيث تمكن من تحقيق هدفه الأول التقسيم الزماني بتحديد موعد لمنع زيارة المسلمين للأقصى من الساعة الـ7 صباحا الى 11 ونصف ظهراً والسماح للمستوطنين المتطرفين لاقتحامه وتدنيسه.

وأوضح في بيان له اليوم الثلاثاء ان الاحتلال الإسرائيلي يمضي في خطواته على الأرض لتحقيق هدف السيطرة المطلقة على مدينة القدس وتاجها المسجد الأقصى المبارك من اجل اقامة الهيكل المزعوم.

وقال بكيرات انه لتحقيق هدف السيطرة على الأقصى تعمل حكومة الاحتلال على توسيع ظاهرة الفقر في القدس فتجاوزت 60 بالمئة بين المقدسيين ثم مارست بالإكراه ما يعرف بترحيل أهل القدس إلى مناطق في الضفة الغربية عبر تعقيد إجراءات بناء البيوت الشخصية في المدينة، كما أغفلت في ذات الوقت دعم المؤسسات التعليمية والصحية، ما تسبب بضعف هذه المؤسسات وعجزها عن تلبية حاجات المواطن المقدسي .

وأضاف ان هذا الجهد الإسرائيلي يضاف إليه عمل أمني إسرائيلي متواصل عبر الاعتقالات والاغلاقات للمناطق العربية في القدس، إضافة للتهديد بهدم منازل من يشاركون في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي بحجة البناء دون تراخيص تمهيدًا لما نراه من هجمة واستهداف للمسجد الأقصى.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news