2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ايقاع عقوبات بحق معلمين لتدريسهم في مدارس الخاصة

ايقاع عقوبات بحق معلمين لتدريسهم في مدارس الخاصة
جو 24 : اوقعت مديرية التربية والتعليم لمحافظة عجلون عقوبات متفاوتة بحق 9 معلمين يقومون بالتدريس في مدارس خاصة إلى جانب تدريسهم في مدارس حكومية في مخالفة صريحة للقوانين والانظمة والتعليمات التربوية بحسب تقرير لجنة التحقيق التي رأسها مدير الشؤون التعليمية التي اوصت قراراتها يوم الثلاثاء الماضي وأبلغت بها الوزارة بعقوبات بحق المعلمين تراوحت مابين حجب العلاوة الفنية وحجب الزيادة السنوية وحسم لمدة أسبوع من الراتب الشهري .

وقال مدير التربية والتعليم المهندس عادل الرواشده ان القوانين المعمول بها تمنع القيام بمثل هذا العمل و ان التحقيقات التي جرت اثبتت ان هؤلاء المعلمين يدرسون في عدد من المدارس الخاصة في مخالفة صريحة ، لافتا إلى ان اللجنة المشكلة لاجراء التحقيق كشفت على المدارس ولاحظت المخالفة واوصت بالعقوبات التي أتخذت ورفعت للوزارة .

إلى ذلك قال رئيس فرع نقابة المعلمين في المحافظة الدكتور بسام المومني خلال إجتماع وأعضاء النقابة مع من 6 من المعلمين وتغيب ثلاثة أن العقوبات المتخذة بحق المعلمين مغلظة وانها لا تتناسب مع التهمة الموجهة لهم وستكون لها اثار سلبية عليهم من ناحية الترقيات والاوضاع النفسية والمادية ، مشيرا إلى ان الفرع سيتابع القضية مع الوزارة .

وعلمت «الدستور» ان 6 من المعلمين الذين أوقعت عليهم العقوبات وحضروا الاجتماع وقعوا عريضة سترفع إلى وزير التربية عن طريق نقابة المعلمين فرع عجلون تناشده إيقاف العقوبات مع التأكيد على التزامهم بالأنظمة والقوانين المعمول بها في وزارة التربية وخاصة فيما يتعلق بالتدريس خارج أوقات الدوام الرسمي ، لافتين الى أنهم لا يمكن أن يقبلوا على أنفسهم مخالفة القوانين والأنظمة المعمول فيها بالوزارة. الدستور

ويشار وحسب معلومات «الدستور» ان احد المعلمين كان قد تقدم بشكوى بحق هؤلاء المعلمين لتجاوزهم القوانين والانظمة المعمول بها . الدستور
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير