jo24_banner
jo24_banner

بالصور: 7 فنانين ماتوا قتلاً

بالصور: 7 فنانين ماتوا قتلاً
جو 24 :

كثيرًا يقترن أسماء نجوم الفن بالسياسة، إما عن طريق صداقات تجمعهم بشخصيات سياسية، أو دورهم في الحياة السياسية لبلدهم، أو حتى أعمالهم الفنية التي قد تستفز تيارات أو جماعات متشددة ما يعرضهم لعمليات الاغتيال.


ديير دينيز
كان أبرز هؤلاء الفنانين، النجمة التركية "ديير دينيز"، التي توفيت عن عمر يناهز 39 عامًا، بعد أن تعرضت للقتل في منزلها بمنطقة "بي أوغلو" وسط مدينة إسطنبول، حيث عثر عليها شقيقها الأصغر مشنوقة بحزام حقيبتها.

ولم تتمكن الشرطة التركية من الوصول حتى الآن لمرتكب هذه الجريمة التي أصابت مدينة إسطنبول بحالة من الصدمة.

وتبين من نتيجة البحث أن المطربة "دينيز" قُتلت مخنوقة بسلك جهاز شحن الهواتف وحزام حقائب.

ويتني هيوستن
كما عُثر على جثمان النجمة الأمريكية "ويتني هيوستن" مقتولة في حمام غرفتها في فندق "بيفرلي هلتون"، 11 فبراير من عام 2012، ومنذ ذلك الوقت بدأت وسائل الإعلام العالمية تتناقل العديد من الفرضيّات التي تدور حول الأسباب الحقيقية وراء موت أسطورة الغناء.

ومن جانبه، قال المحقق الخاص "بول هابل" إن "هيوستن" قُتلت بسبب تراكم ديون أحد المجرمين عليها، وفقًا لما نشرته صحيفة "ذا ناشيونال إنكوايرير".

وتابع هابل: "إن تاجر مخدرات ذا نفوذ كبير أرسل قتلة لتحصيل الديون المتراكمة من هيوستن، بعدما بلغت نحو 1،5 مليون دولار".

مارلين مونرو
وبعد مرور 52 عامًا على وفاتها، أعلن الكاتب الأمريكى "جاى مارجوليز" أنه وحده يملك تفاصيل وأسرار وفاة نجمة الإغراء الأمريكية "مارلين مونرو" والتي لم تكن وفاتها نتيجة الانتحار كما أشيع، ولكنها كانت ضحية "جريمة قتل"، أمر بها السيناتور روبرت كيندى.

وبحسب الكاتب، فإن السناتور روبرت كينيدي الشهير باسم “بوبي” أمر باغتيال "مارلين" عبر حقنة قاتلة، وذلك خوفًا من أن تكشف العلاقات “الساخنة” التي أقامتها مع عائلة كينيدي، بمن فيهم هو وشقيقه جون.

وكانت "مونرو" توفيت 5 أغسطس 1962، ما يعني أن عملية اغتيالها تمت في الوقت الذي كان فيه جون كينيدي رئيسًا للولايات المتحدة، إذ تولى "كينيدي" من يناير 1961 حتى اغتياله في نوفمبر 1963.

نيهات كانتمير
وأكدت مواقع فنية تركية، العام الماضي، مقتل الممثل التركي "نيهات كانتمير" بطل مسلسل "وادي الذئاب"، بـ10 طلقات نارية على يد مجهولين.

وأوضحت المواقع، أن الجناة تربصوا بـ"نيهات" على بعد خطوات من منزله، وتمكنوا من تحقيق هدفهم فيما كان يهم بصعود سيارته.

ورغم أن الممثل الشاب تلقى هذا العدد من الرصاص، فإنه ظل يصارع الموت حتى وصلت سيارة الإسعاف إلى موقع الجريمة، لكنه توفي أثناء نقله إلى المستشفى.


سادو على
وقتلت أيضًا النائبة الصومالية والمغنية الشهيرة "سادو على ورسام"، العام الماضي، في مقديشو مع سائقها، كما ذكر مسئول في الشرطة وشهود.

وقال شهود عيان في العاصمة الصومالية "مقديشيو" إن مسلحين من حركة الشباب الإرهابية ظهروا على متن سيارة، وأطلقوا النار على السيارة التي كانت تنقل "سادو" لأحد أحياء جنوب العاصمة.

شفيق كبها
كما أطلق مجهولون النار على الفنان الشعبي الفلسطيني "شفيق كبها"، 23 أكتوبر 2013، في بلدة "أم الفحم" الفلسطينية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها "إنه في ما بعد منتصف ليلة 23 أكتوبر 2013، تمت إحالة رجل مصاب بعيارات نارية للعلاج بالمستشفى وذلك على يد طواقم الإسعافات الأولية، ووصفت جراحه بالخطرة، وما لبث أن توفي في مستشفى الخضيرة".


غزالة جاويد
واغتال مسلحون مجهولون، في يونيو 2012، مغنية البشتو الباكستانية "غزالة جاويد" ووالدها في مدينة بيشاور، وأكدت وسائل إعلام باكستانية أن مسلحين فتحوا النار عشوائيًا على سيارة "جاويد" ووالدها وأختها الصغرى "فرحات"، ما أدى إلى مقتل المغنّية ووالدها.

وفتحت الشرطة تحقيقًا لمعرفة ما إذا كانت الجريمة مرتبطة بالإرهاب أم بزوج غزالة السابق الذي تقدمت بطلب طلاق منه قبل وفاتها بعام، حين عرفت أنه متزوج، وأصيبت غزالة بست طلقات في الصدر والبطن وبأجزاء أخرى من جسدها.

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير