2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نعم .. كاسياس كان مشكلة ريال مدريد في الدفاع

نعم .. كاسياس كان مشكلة ريال مدريد في الدفاع
جو 24 : بالتأكيد هو أسطورة وأفضل من حمى عرين ريال مدريد عبر التاريخ، فلا أحد يمكنه التشكيك بتاريخ ايكر كاسياس والإنجازات الكبيرة التي حققها خلال مسيرته الطويلة في سانتياجو برنابيو، لكن في الوقت ذاته لا يستطيع أحد أن ينفي تراجع مستواه في السنوات الأخيرة وتقديمه أداء كارثي.

ريال مدريد لم يستقبل سوى هدف وحيد بعد أن خاض ثماني مواجهات رسمية هذا الموسم، ورقم مثل هذا لم نعتد عليه أبداً من الفريق الملكي خصوصاً في السنوات القليلة الماضية، فأصبح بحكم المؤكد أن رحيل ايكر كاسياس وتولي الحارس الكوستاريكي المتألق كيلور نافاس مهمة حماية عرين الفريق أحد أهم أسباب تحسن الأداء الدفاعي للريال.

ريال مدريد لم يجري أي تغيير على خط دفاع عن الموسم الماضي باستثناء التعاقد مع دانيلو الذي تعرض لإصابة في بداية الموسم، فليس هناك أي تفسير لقوة الفريق الدفاعية سوى رحيل كاسياس حتى وإن كان هناك بعض اللمسات التي تحسب للمدرب رافاييل بينيتيز.

لا شك أبداً أن بينيتيز طور إلى حد كبير منظومة ريال مدريد الدفاعية وجعل اللاعبين يمارسون ضغط عالي على حامل الكرة وهذا ما كان مفقود مع المدرب كارلو أنشيلوتي في الموسم الماضي خصوصاً في المباريات الصغيرة، لكن في المقابل استقبل ريال مدريد العديد من الهجمات الخطيرة هذا الموسم لكنها لم تترجم إلى أهداف بفضل براعة نافاس.

الأمر لا يتعلق أبداً بفارق المهارات بين الحارسين، فكاسياس لديه تصديات تاريخية حتى في مواسمه الأخيرة، بل إنه متوقف على التركيز الذهني الكبير للحارس الكوستاركي والذي كان غائباً تماماً عن القديس في الفترة الأخيرة بسبب الضغوطات التي تعرض لها.

عند كل تسديدة أو هجمة مرتدة للخصم في الموسمين الماضيين، كنا نشعر بخطورة كبيرة على مرمى ريال مدريد ونتوقع استقباله هدف، لكن الأمر اختلف تماماً هذا الموسم، والأرقام خير دليل على ذلك.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير