2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مقتل مستوطن وزوجته باطلاق نار شرق نابلس

مقتل مستوطن وزوجته باطلاق نار شرق نابلس
جو 24 : قالت مصادر اسرائيلية ان مستوطنا وزوجته قتلا في عملية اطلاق نار وقعت بالقرب من بيت فوريك، شرق مدينة نابلس مساء اليوم الخميس.

واكدت مصادر طبية اسرائيلية ان العملية وقعت بعد ان اصيب الزوج وزوجته بجراح ميؤس منها وذلك في عملية اطلاق نار وقعت بالقرب من مستوطنة "الون موريه" الواقعة على مفرق بيت فوريك شرق مدينة نابلس، وقد اعلن وفاتهما في وقت لاحق ، فيما لم يصب اطفالهما الاربعة الذين كانوا في السيارة بجراح .

وهرعت الى المكان قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي، بالاضافة الى سيارات الاسعاف التي حاولت تقديم الاسعافات الاولية .

ونقل مراسل معا عن مصادر محلية ان قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي شرعت بعمليات تفتيش في المناطق المجاروة لمكان العملية واقتحام بيت فوريك وسالم نابلس بالاضافة الى نصب الحواجز العسكرية.

وفي اول رد على العملية اتهم الوزير المتطرف اوري ارئيل الرئيس محمود عباس بالمسؤولية عن العملية وانه جاء نتيجة لخطابه في الامم المتحدة.

كما حمل الوزير المتطرف بينت الرئيس عباس مسؤولية العملية وقال انه حان وقت العمل في الضفة الغربية .

كما دعت الوزيرة ميري ريغيف الحكومة الاسرائيلية في جلستها المقبلة الى تكثيف اجراءات الجيش واطلاق يده في الضفة الغربية، قائلا " ان خطاب ابو مازن في الامم المتحدة شجع على قتل الاسرائيليين".

رئيس حزب "يوجد مستقبل" يائير لبيد قال :"ان عملية نابلس جاءت نتيجة سياسة التحريض التي يتبعها الرئيس عباس وانه لا يمكن السير في طريق السلام بينما تحاول جماعات ارهابية قتل الاسرائيليين".



(معا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير