jo24_banner
jo24_banner

تخريج طلبة الماجستير في معهد الإعلام الأردني

تخريج طلبة الماجستير في معهد الإعلام الأردني
جو 24 :

 رعت الأميرة ريم علي احتفال معهد الإعلام الأردني بتخريج الدفعة الثالثة من طلبة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث والبالغ عددهم عشرين طالباً وطالبة.


وقالت الأميرة ريم « ان المعهد يحمل رسالة تدخل في صلب مبادئه وأهم ما فيها أن يتعلم طلابنا ان حرية التعبير حق من حقوق الإنسان بدون هذا الحق لا يكون الإعلام، وهذا بالطبع مع المحافظة على أخلاقيات مهنة الصحافة التي تمنع الإساءة الى هذه الحرية « .


وحث ابراهيم عزالدين الخريجين على مواجهة التحديات التي يواجهها الإعلام والإعلاميون في مجتمعاتنا العربية عن طريق العمل الجاد والمهني وتطبيق ما تعلموه خلال دراستهم في المعهد وقال « المهنية عماد العمل الصحافي الذي تملكون ناصيته ولا يستطيع أحد ان ينازعكم إياه. وفي الوقت الذي تستطيعون فيه إحكام السيطرة على مقدرات مهنيتكم، فإن سقف الحرية في المجتمع، وهو الإطار الواقي لمهنة الصحافة، سيرتفع»


وكان الخريجون خلال عامهم الدراسي قد تدربوا تدريباً شاملاً على الإعلام بوسائله المتعددة بما فيها الصحافة المكتوبة والإلكترونية والتلفزيونية والإذاعية بالإضافة إلى متابعتهم المحاضرات المتخصصة في التصوير الصحافي وإعداد التقارير الإقتصادية والعلمية والبيئية المختلفة. وتعمق الطلبة في دراسة الصحافة المتميزة بالموضوعية والدقة والشفافية بالإضافة إلى تمارين مكثفة قاموا خلالها بتحقيقات استقصائية ميدانية حيث اتيحت لهم الفرصة للتعرف الى أساليب العمل الصحافي المختلفة مما ساهم في توسيع آفاقهم ونمّى فيهم حب الاستطلاع والمعرفة.


وقال الخريج عوني قندح «أصدقائي ها أنتم تنطلقون من هذا المعهد سفراء علم ومهنية، ورسلاً تحملون أمانة المسؤولية، في عالم التحديات الإعلامية الجديدة، التي لا تقبل الضعيف أو التخاذل ، ولا تقبل إلا الحرية المسؤوله والواعية».


وسلمت سموها الشهادات للخريجين يرافقها الدكتور اخليف الطراونة رئيس الجامعة الأردنية، والدكتورة عبير النجار القائم بأعمال العميد في المعهد.


من جهة اخرى استقبل المعهد الأسبوع الماضي طلبة الدفعة الرابعة وعددهم عشرون طالباً وطالبةً ممن اجتازوا امتحانات القبول المختلفة للإلتحاق ببرنامج الماجستير في المعهد. بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير