jo24_banner
jo24_banner

1.8مليون كلفة محطة الركوب الجديدة في معان

1.8مليون كلفة محطة الركوب الجديدة في معان
جو 24 : قاسم الخطيب -اكد رئيس بلدية معان الكبرى ماجد الشراري ال خطاب ان هيئة تنظيم قطاع النقل البري باشرت العمل بتنفيذ مشروع محطة انطلاق ووصول الركاب في مدينة معان لخدمة قطاع النقل ومستخدمي وسائطها في المدينة والمحافظة وباديتها.

وأشار الشراري الى ان العمل جار الان لإنشاء محطة الركاب الجديدة في مدينة الحجاج وسط مدينة معان على قطعة ارض مساحتها (13) دونما بكلفة 8ر1 مليون دينار من خلال المنحة الخليجية ( الصندوق الكويتي ).
وأوضح الشراري ان هذا المشروع سيساهم في رفد موازنة البلدية لان 90 % من ريع المنشآت المؤجرة سيعود للبلدية ، لافتا الى أن المجمع القديم خصص لخطوط النقل الداخلية بالمحافظة.

بدوره اكد مدير مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل البري في محافظة معان سليمان النوافلة أن المشروع يشتمل على إنشاء وتركيب( 50 )مظلة انتظار لنقاط التحميل والتنزيل في الشوارع العامة والطرق الرئيسة في مختلف مناطق المحافظة وبكلفة( 300) ألف دينار بهدف توفير سبل الراحة للمسافرين في مختلف الظروف الجوية وإنشاء مكاتب للمشغلين في المجمع بالإضافة الى كافة مقومات البنية التحتية .

مشيرا الى أنه تم التعاقد مع شركات نقل استثمارية لتطبيق قرار مشروع دعم أجور الطالب الجامعي ، لافتا الى أن الهيئة تتحمل من خلال تلك التعاقدات 50 بالمائة من قيمة الأجرة المحددة.

وأضاف ، إن الهيئة ستعمل وبالتعاون مع سلطة إقليم البترا على توسعة وتحسين مجمع الباصات داخل مدينة البترا من خلال تحويله الى محطة وصول وانطلاق قرب مدخل مدينة البترا مخصص للنقل السياحي للتخفيف من الضغط على وسط المدينة وسيتم نقل السياح بعد وصولهم إلى هذا المجمع بواسطة وسائط نقل أهلية لإيصالهم إلى مركز الزوار.
مؤكدا على ان حاجة المحافظات لمثل هذه المجمعات لتحسين خدمات النقل المقدمة للمواطنين والمشغلين وفقا للمواصفات العالمية الحديثة بهدف رفع الكفاءة التشغيلية لخدمات النقل العام وتحسين نوعية الخدمات المقدمة في محطة الانطلاق والوصول .

وحول عدم التزام بعض الباصات بخطوطها الرسمية المحددة لها داخل أحياء مدينة معان أوضح النوافلة أن حل تلك المشكلة يتم من خلال آليات جديدة لدمج الملكيات الفردية ضمن شركات أو ائتلافات ذات صفة اعتبارية .


وكان مواطنون في معان اشتكوا من عدم التزام أصحاب الخطوط الناقلة داخل أحياء معان من النقل على تلك الخطوط وتأجيرها للقطاع الخاص وشركات التعدين مما يشكل عبئا ماليا على المواطن من خلال البدائل الأخرى بالإضافة الى اختفاء بعض وسائط النقل عن خطوطها منذ فترة طويلة .
تابعو الأردن 24 على google news