2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شهيد جديد في القدس ومنع الفلسطينيين من دخول البلدة القديمة "فيديو"

شهيد جديد في القدس ومنع الفلسطينيين من دخول البلدة القديمة فيديو
جو 24 :

استشهد شاب مقدسي فجر اليوم الأحد من قرية العيسوية، بعد إطلاق الرصاص عليه أثناء تواجده في منطقة المصرارة مقابل باب العمود بمدينة القدس.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن الشهيد هو الشاب فادي سمير مصطفى علون 19 عاماً، من قرية العيسوية، أطلقت قوات الاحتلال 7 رصاصات باتجاهه أثناء سيره في منطقة المصرارة القريبة من "شارع رقم 1" وباب العمود، بدعوى قيامه بطعن مستوطن في المنطقة.

وفي اتصال للوكالة مع والد الشهيد نفى ادعاء قوات الاحتلال، وقال إن سلطات الاحتلال تجد الذرائع لإطلاق النار على أي فلسطيني وقتله، وقال "أظهرت تسجيلات الفيديو التي نشرت من موقع الحدث مجموعة من المستوطنين يلاحقون ابني، وكان هو يحاول الركض باتجاه دورية الشرطة المتواجدة في المكان".

وأوضح والد الشهيد أن الشرطة احتجزت جثمان نجله، ولم يتم إبلاغ العائلة أي تفاصيل حول ظروف استشهاده ومكان احتجازه وتسليمه، وعلمت العائلة بالخبر عن طريق وسائل الإعلام والأصدقاء.

وتسود حالة من الغضب في قرية العيسوية، فيما تتمركز قوات الاحتلال على مداخلها.
وأظهر مقطع فيديو نشرته مواقع إسرائيلية، مجموعة كبيرة من المستوطنين وهي تحاصر الشاب المذعور، والذي بحسب شهود عيان كان يحاول الفرار من المستوطنين الراغبين في قتله، قبل أن تصل سيارة شرطة، وتطلق النار عليه وترديه قتيلاً.

وأظهر التسجيل المصور المستوطنين وهم يعتدون على الشهيد بالضرب والسحل وهو ملقى على الأرض دون حراك، ووجهوا له الشتائم، وهم يدعون للانتقام من العرب.

وكان الشاب مهند شفيق حلبي (19 عاما) من مدينة البيرة، قد استشهد مساء أمس السبت، عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليه، في شارع الواد بالبلدة القديمة من القدس المحتلة، بادعاء تنفيذه عملية طعن في المكان.

وأظهرت التسجيلات هتاف المستوطنين في المكان ضد العرب واطلاق النار على الشاب فادي، اضافة الى الاعتداء عليه وهو ملقى على الأرض.

وتسود حالة من الغضب في قرية العيسوية، فيما تتمركز قوات الاحتلال على مداخلها
كما اعلنت الشرطة الاسرائيلية الاحد منع الفلسطينيين من الدخول الى البلدة القديمة بالقدس الشرقية ليومين اثر مقتل اسرائيليين اثنين في هجومين نفذهما فلسطينيان قتلتهما الشرطة على الاثر.

واوضحت الشرطة ان هذا الاجراء الاستثنائي يشمل الغالبية الكبرى من فلسطينيي القدس الشرقية المحتلة غير المقيمين في البلدة القديمة على ان يسمح بالدخول فقط خلال يومين للاسرائيليين والمقيمين في البلدة القديمة والسياح واصحاب المحلات والتلاميذ.

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير