jo24_banner
jo24_banner

شكاوى من اكتظاظ شعب الهاشمية والجامعات.. وهيئة الاعتماد تتوعد المخالفين

شكاوى من اكتظاظ شعب الهاشمية والجامعات.. وهيئة الاعتماد تتوعد المخالفين
جو 24 : أمل غباين - تشهد العديد من الجامعات الحكومية والخاصة اكتظاظا كبيرا في اعداد الطلبة بالشعبة الواحدة في مخالفة صريحة لشروط اعتماد الجامعات.

وحسب ما ورد لـjo24 من شكاوى الطلبة، فإن بعض الجامعات تلجأ الى محاولة تقليل المصروفات من خلال رفض فتح شعب جديدة لاستيعاب الطلبة وتعمد الى "تكديسهم" ما ينعكس سلبا عليهم وعلى الاساتذه الجامعيين في ذات الوقت.

وعلى سبيل المثال لا الحصر تشهد الاقسام العملية خاصة شعب الرياضيات في الجامعة الهاشمية اكتظاظا غير مسبوق حيث وصل عدد الطلبة في الشعبة الواحدة الى ما يزيد عن 100 طالب.

واعتبر الطلبة الذين بثوا شكواهم الى رئاسة الجامعة ان عدم فتح شعب جديدة سياسة تتبعها الجامعة لتقنين المصروفات مطالبين هيئة الاعتماد بمتابعة القضية.

رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي بين من جانبه ان الهيئة لم تقم بعد بالتفتيش على الجامعات مؤكدا ان فريق التفتيش سيبدأ عمله خلال الأيام المقبلة.

وقال الزعبي لـjo24 أنه في حال وجدت اعداد طلبة في الشعبة الواحدة في أي من الجامعات تزيد عن العدد المقرر سيتم محاسبة الجامعة ومخالفتها على الفور.

من ناحيته نفى رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال بني هاني الامر مشيرا الى انه لم يرده اي شكوى تتعلق بزيادة اعداد الطلبة في الشعبة الواحدة.

واشار بني هاني لـjo24 انه وعلى الرغم من الاعداد الكبيرة للطلبة في الجامعة الا انه يتم التعامل مع تلك الاعداد وفقا للاليات والشروط الموضوعة من قبل هيئة الاعتماد مضيفا انه سيتعامل مع الشكاوى في حال وردته من الطلبة بشكل شخصي.

كما نفى أن تكون الجامعة تحاول تقليل المصروفات من خلال اجراءات غير قانونية.
تابعو الأردن 24 على google news