jo24_banner
jo24_banner

"مليون" دينار كلفة تعبيد وصيانة شوارع خلال شهر أيلول

مليون دينار كلفة تعبيد وصيانة شوارع خلال شهر أيلول
جو 24 :

تنهي فرق أمانة عمان المختصة الأسبوعين المقبلين أعمال الصيانة والتعبيد الليلية التي تنفذها في مختلف شوارع العاصمة ، وبوشر العمل فيها قبل ثلاثة أسابيع .

ونقل المركز الإعلامي عن مدير دائرة صيانة الطرق المهندس أحمد خريسات أن كلفة أعمال الصيانة والتعبيد الليلية تبلغ مليون دينار.

وأنجزت الفرق لغاية الآن نحو "100" الف متر مربع من أعمال التعبيد والصيانة من إجمالي نحو "150" ألف متر مربع سيتم تنفيذها من خلال العمل الليلي .

وأضاف أن العمل سيشمل في الفترة المقبلة شوارع وصفي التل وعمر بن عبدالعزيز ، وياقوت الحموي بمنطقة المدينة ، وشارع زهران بين الدوارين الثاني والثالث ، وشوارع في جبل الحسين ، وفي جبل القلعة وأخرى بمنطقة اليرموك قرب مستشفى البشير .

وعزا سبب العمل الليلي الذي تنفذه "7" فرق واثنتان لتعديل مناسيب المناهل في الشوارع لصعوبة العمل في المواقع التي تضمنها العمل خلال أوقات النهار نتيجة لكثافة الحركة المرورية فيها وتجنبا لإحداث أي أزمات مرورية .

وتهيب أمانة عمان بالأخوة المواطنين والسائقين أخذ الحيطة والحذر أثناء المسير في ساعات الليل ، والتقيد بالشواخص المرورية التحذيرية والإرشادية المحيطة بمواقع العمل لتحقيق أعلى درجات السلامة المرورية .

من جهة أخرى تواصل أمانة عمان بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة أعمال تأهيل وتعبيد مقاطع في شارع الحزام الدائري ، والذي بوشر العمل فيها مطلع الشهر الجاري .

وتبلغ كلفة أعمال التعبيد لشارع الحزام وهو من الشوارع النافذة التي تقع ضمن اختصاص وزارة الأشغال العامة "700" ألف دينار ، وفقا للمهندس خريسات.

تابعو الأردن 24 على google news