jo24_banner
jo24_banner

الوزير داود يردّ على النائب المسلماني: دورنا رقابي.. والشكاوى من الحجاج الفرادى

الوزير داود يردّ على النائب المسلماني: دورنا رقابي.. والشكاوى من الحجاج الفرادى
جو 24 : أحمد الحراسيس - يبدو أن النائب أمجد مسلماني غير متخصص برحلات الحجّ والعمرة ولا يملك كثيرا من الخبرة في هذا "السوق"، أو أنه يريد التستر على أخطاء المكاتب السياحية وحمايتها من المساءلة. هذا ما ظهر من خلال تصريح النائب الأخير والذي دعا فيه وزارة الأوقاف لعدم التدخل بالأمور التجارية بموسم الحجّ وحصر دورها بالرقابة والدعوة.

النائب المسلماني طالب الوزارة بتكثيف دورها التوعوي والديني والارشادي خلال موسم الحجّ حتى يتمكن الحاج من طاعة ربّ العالمين، وترك أمر حجز الفنادق والغذاء والحافلات للشركات. وكأن النائب يسخر من دور الوزارة ويتجاهل دورها الرقابي والاداري والخدماتي.

المسلماني، تناسى تماما أن معظم الشكاوى التي ترد خلال موسم الحجّ تأتي من الحجاج الفرادى الذين اختاروا تأدية الفريضة خارج مسؤولية وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وأما الحجاج المنتظمين في بعثة الحجّ الرسمية فإنهم ينعمون بأفضل الخدمات.

وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور هايل داود، أكد على أن دور الوزارة في موسم الحج يقتصر على الرقابة وتسهيل الخدمة والارشاد، وأما الأمور التجارية فهي متروكة لمكاتب الحجّ والعمرة التي تراقبها الوزارة.

وأضاف داود لـJo24، إن معظم الشكاوى الواردة لبعثة الحج جاءت من الحجاج الفرادى، وأما المنتظمين في البعثة فإنهم لم يواجهوا كثيرا من المشاكل؛ حيث تفرض الوزارة رقابة مشددة على الخدمات المقدمة للحجاج.

وأوضح داود إنه لم يطّلع على مطلب النائب المسلماني ولم تصله نسخة عنها، مجددا التأكيد على أن الوزارة لا تتدخل بالأمور التجارية، ويقتصر دورها على مراقبة الخدمات المقدمة للحجاج.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير