2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جامعة العلوم الاولى اردنيا و607 على سلم التصنيفات العالمية

جامعة العلوم الاولى اردنيا و607 على سلم التصنيفات العالمية
جو 24 : حلت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في المرتبة الأولى أردنيا و المرتبة ستمئة وسبعة (607) عالميا على سلم التصنيفات العالمية للجامعات .

وقال رئيس الجامعة الدكتور محمود الشياب لجو ان الجامعة حققت في تصنيف QS مركزا متقدما لهذا العام مقارنة بتصنيفها في العام الماضي، مقتربة من حاجز الخمسمائة العالمي ، مشيرا الى انه اطلاق التصنيف العالمي للجامعات جاء خلال المؤتمر الذي عقد اخيرا في مدينة جلاسكو البريطانية.

وبين ان الجامعة حصلت على المرتبة 131 عالميا في معيار اقبال الطلبة الأجانب عليها و المرتبة 285 في معيار السمعة التوظيفية لخريجيها من حيث اداء الخريجين لدى الجهات التي تستخدمهم و جاهزيتهم لسوق العمل موضحا ان الجامعة حلت في المرتبة 381 على المستوى العالمية في مجال التخصصات الهندسية و التكنولوجية .

واضاف الشياب ان الجامعة دخلت على سلم تصنيف التايمز للتعليم العالي للمرة الأولى هذا العام و حلت في المجموعة بين 601-800 في هذا التصنيف الذي أعلن عنه في مدينة ملبورن الأسبوع الماضي، مشيرا الى ان جامعة العلوم و التكنولوجيا حصلت على الترتيب 231 عالميا في معيار النظرة العالمية، حيث يستند هذا المعيار الى النشر المشترك للأبحاث مع باحثين عالميين و عدد الطلبة و أعضاء هيئة التدريس الأجانب .

واشاد الشياب بجهود أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية المتواصلة للارتقاء بالجامعة من خلال الانفتاح والتواصل مع الجامعات المرموقة وتنفيذ المشاريع البحثية الرصينة وتسويق الجامعة وتعزيز حضورها في المحافل الدولية بغية الولوج بها الى مصاف الجامعات ذات السمعة الدولية الهامة .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير