2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المجلس الوطني يدعو لتصعيد المقاومة الشعبية

المجلس الوطني يدعو لتصعيد المقاومة الشعبية
جو 24 : أكدت اللجنة السياسية في المجلس الوطني الفلسطيني على ضرورة استثمار اللحظة الراهنة بتعزيز المقاومة الشعبية، وتصعيدها في مختلف المواقع دفاعًا عن الشعب الفلسطيني وقراه ومدنه ومخيماته.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة السياسية في مقر المجلس بالعاصمة الأردنية عمان اليوم الاثنين، برئاسة خالد مسمار، والذي بحثت خلاله آخر المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية خاصة ما يتعرض له المسجد الأقصى وشعبنا الفلسطيني من عدوان وإرهاب من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.

وثمنت اللجنة السياسية في المجلس صمود أبناء الشعب الفلسطيني على أرضهم وتصديهم لقوات الاحتلال وإرهاب المستوطنين ضد الآمنين في مدنهم وقراهم ومخيماتهم بحماية ورعاية وتشجيع من حكومة نتنياهو.

وأهابت بكافة الفصائل الوطنية والإسلامية رصّ الصفوف للدفاع عن الشعب الفلسطيني، الذي يواجه بكل شجاعة وبسالة ورباطة جأش الإرهاب والقمع والحصار والقتل والاعتقال الإسرائيلي.

وأكدت اللجنة على طلب الرئيس محمود عباس للمجتمع الدولي لتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب تحت الاحتلال.

وأشادت بحرائر القدس وشبابها وشيوخها المرابطين على أرض القدس والمسجد الأقصى، والصامدين في كافة الموقع داخل الأراضي المحتلة.

وحيت خلال اجتماعها لجان الحراسة الليلة في القرى والمخيمات الفلسطينية ودعت إلى مدهم بكل سبل الصمود والاستمرار.

وثمنت اللجنة خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة، وتعبيره عن الموقف الفلسطيني الرافض لاستمرار الوضع الراهن الذي تحاول "إسرائيل" كقوة احتلال فرضه على الشعب الفلسطيني، وفق البيان.

ودعت مجددًا إلى سرعة إنهاء الانقسام وحشد كل الطاقات والإمكانيات في هذه اللحظة التي يتعرض فيها كل أبناء شعبنا للعدوان الهمجي الإسرائيلي، داعية إلى البناء على ما تم انجازه في الأمم المتحدة مؤخرًا.

وطالبت اللجنة الشعوب العربية والإسلامية على استنهاض حالة المساندة والدعم للشعب الفلسطيني، وزيارة المسجد الأقصى للتأكيد على عروبة وإسلامية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية صفا
تابعو الأردن 24 على google news