2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

كتل نيابية تحسم خياراتها في رئاسة النواب... واجتماع لنواب بني حسن بحضور الطراونة

كتل نيابية تحسم خياراتها في رئاسة النواب... واجتماع لنواب بني حسن بحضور الطراونة
جو 24 : خاص- قالت مصادر نيباية أن النائب وصفي الزيود أقام مأدبة غداء لنواب بني حسن اليوم، حضره رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ونائبه أحمد الصفدي.

وأضافت المصادر لـJo24 إن تحركات نيابية تجري على قدم وساق الآن لانتخابات رئاسة المجلس، مرجحة أن تعقد كتلة وفاق المستقبل النيابية اجتماعاً في غضون يومين ، لحسم خيارها في انتخابات الرئاسة.

وأضافت المصادر أن الكتلة التي يرأسها النائب ميزرا بولاد وتضم في عضويتها نائب رئيس المجلس أحمد الصفدي، تميل نحو دعمها للطراونة، إلا أنها لم تحسم خياراتها بعد، لظروف تتعلق بانتخابات نائبي الرئيس وتقاسم مقاعد المكتب التنفيذي للنواب.

واليوم اعلنت كتلة الوسط الإسلامي النيابية والتي تضم 16 نائباً دعمها رسمياً للطراونة في انتخابات رئاسة المجلس التي تجري دستورياً في أول يوم انعقاد الدورة العادية التي نصت الإرادة الملكية على انعقادها في 15/11/2015.

وقال رئيس كتلة الوسط النائب محمد القطاطشة لـJo24 إن الكتلة اتخذت قراراها بدعم الطراونة بالإجماع.

ويتننافس على رئاسة النواب وفق ما أعلنه نواباً رسمياً ثلاثة مرشحين، وهم بالإضافة للطراونة، النائب هند الفايز، ومصطفى الرواشدة، فيما يتردد في أروقة المجلس نية النواب: عبد الكريم الدغمي وأحمد رقيبات، ومحمد السعودي ومحمد الخشمان التنافس على رئاسة المجلس.
تابعو الأردن 24 على google news