2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هيلاري كلينتون: لا سلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين لأن مستقبل الأردن غامض

هيلاري كلينتون: لا سلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين لأن مستقبل الأردن غامض
جو 24 : ملاك العكور- أدلت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، بتصريحات مستفزة حول الأردن وعملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

كلينتون أكدت على أهمية الأردن لإتمام عملية السلام معتبرة أن المملكة وسيط قوي للسلام في الشرق الأوسط، وأشارت إلى أن الأردن هو الدولة الثانية بعد مصر في السعي لصنع السلام مع العدو الصهيوني.

وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة أنه من الصعب تصور اقامة علاقات سلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين في ظل غموض مستقبل الدول المجاورة لهم كسوريا والأردن.

واضافت كلينتون في لقاء جمعها بطلبة جامعة ماونت فيرنون بولاية أيوا الأربعاء، أن أي اتفاق سلام دائم يبدو بعيدا عن المتناول في الوقت الحاضر، حتي يتضح للفلسطينيين والاسرائيليين ما يمكن أن يحدث للأردن وسوريا.

وبينت أن الأردن نجا من الاضطرابات التي شهدتها الدول المجاورة خلال فترة الربيع العربي، ورغم محاولة المملكة اجراء عدد من الاصلاحات إلا أن مستقبلها لازال هو السؤال المفتوح.

وأكدت خلال اللقاء أن الأردن يعتبر الدولة العربية الثانية بعد مصر في السعي لصنع السلام مع اسرائيل، ووسيط هام مع الفلسطنيين والدول العربية السنية الأخرى.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير