2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

18 اصابة بالرصاص في الخليل

18 اصابة بالرصاص في الخليل
جو 24 : معا - تشهد مناطق متفرقة من محافظة الخليل مواجهات مستمرة بين الشبان وقوات الاحتلال، وصفت بانها الاعنف منذ اسبوع، وقد اصيب خلالها عدد كبير من الشبان بضمنهم اصابتين بالرصاص الحي.
16 اصابة بالرصاص المطاطي واصابتين بالرصاص الحي
وبحسب اسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني، فقد اصيب شابين بالرصاص الحي فيما اصيب 16 شاباً بالرصاص المطاطي اضافة الى 60 حالة اختناق و6 تعرضوا للضرب المبرح من قبل قوات الاحتلال، وتم نقلهم الى مستشفيات الخليل لتلقي العلاج.

واصيب هؤلاء في المواجهات التي اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، حيث هاجم المئات من الشبان الغاضبين الحاجز العسكري المقام بين مدينتي الخليل وحلحول.
واندلعت مساء اليوم مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في منطقة جبل الرحمة، حيث هاجم الشبان الحواجز العسكرية في المنطقة بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال قاموا باعتقال شاب وانهالوا عليه بالضرب المبرح قبل جره الى الحاجز العسكري.
كما القى الشبان زجاجات حارقة باتجاه الحاجز المقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.
8 اصابات بالمطاط في مواجهات مخيم الفوار
اصيب 8 فتيان بالرصاص المطاطي خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم الفوار جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بان الاصابات تركزت في الجزء الاسفل من المصابين، وقد عملت طواقم اسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني على تقديم الاسعافات والعلاجات اللازمة لهم.
وأضافت هذه المصادر، بان قوات الاحتلال اقتحمت مدخل المخيم خلال المواجهات التي اندلعت مساء اليوم، وسط اطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، كما اصيب عدد كبير من أهالي المخيم بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.
اصابة 5 بالرصاص المطاطي في بيت أمر
كما اصيب اليوم 5 شبان بالرصاص المطاطي، وصفت اصابتهم بالطفيفة، واصيب العشرات بحالات اختناق، خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، بان طواقم اسعاف الاهلال الاحمر عملوا على اخلاء المصابين من ساحة المواجهات مع الاحتلال في منطقة عصيدة بالبلدة.
وأضاف عوض، قام جنود الاحتلال بالتمركز في منزل المواطن محمود صالح ابو عياش ومنزل شقيقه ابراهيم ومنزل احمد محمود عوض لاطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز على الشبان، كما قام جنود الاحتلال باقتحام ساحة مدرسة زهرة المدائن للبنات (الالمانية) واطلاق قنابل الغاز والصوت داخل ساحة المدرسة واستمرت المواجهات لساعات المساء.

كما دارت مواجهات مماثلة في منطقة الكسارة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ومنطقة المحول في الخليل، ومثلث خرسا جنوب مدينة دورا ومنطقة زيف شمال مدينة يطا.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير