jo24_banner
jo24_banner

الأمانة تغلق مكاتب تأجير السيارات السياحية.. والمتضررون يحتجون

الأمانة تغلق مكاتب تأجير السيارات السياحية.. والمتضررون يحتجون
جو 24 : أكد المدير التنفيذي للاصول وسلسلة التزويد المهندس ابراهيم خريس بأنه لا تراجع عن قرار أمانة عمان بإخلاء موقع حدائق الملك عبدالله الاول في وادي صقره، وان الأمانة ماضية بتنفيذ خطتها باعادة الحدائق لتكون متنفسا طبيعيا لمواطني عمان وزائريها.

وقال ان الاجراءات التي تقوم بها الأمانة حاليا هي اجراءات قانونية ونتيجة لعدم التزام اصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية بشروط الاتفاق الأخير الذي تم بحضور محافظ العاصمة. والذي تم فيه تخفيض قيمة الكفالة العدلية بقيمة (50) ألف دينار بدلا من 150 الف دينار، لتنفيذ الإخلاء مع نهاية العام الحالي وتجديد الترخيص المهني ودفع الأجرة السنوية.

كما ويسرت الأمانة على الراغبين بالاخلاء من اصحاب المكاتب السيارات السياحية والانتقال الى مواقع جديدة توفير خمسة مواقف لكل مكتب ،بالتنسيق مع هيئة تنظيم قطاع النقل العام بحسب المهندس خريس الذي أكد على ان عدد من اصحاب المكاتب قام بالاخلاء والانتقال لموقع جديد منذ أكثر من عامين.

وكان اصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية في حدائق الملك عبدالله احتجوا على قيام أمانة عمان صباح السبت بإجبارهم على اغلاق مكاتبهم.

وقال عدد من اصحاب المكاتب لـjo24 ان الأمانة اتخذت خطوتها دون السماح لهم بإنهاء معاملاتهم.

وتابعوا ان العديد من سيارات مكاتبهم مؤجرة ولن يعرف الان مصيرها بعد اغلاق المكاتب.

وتجمع اصحاب المكاتب امام مكاتبهم في خطوة احتجاجية على قرار الاغلاق مؤكدين انهم سيقومون باتخاذ اجراءات تصعيدية حفاظا على "مصادر ارزاقهم".

يُذكر أن أمانة عمان أكدت في وقت سابق لـJo24 أن قرار إنهاء عقود أصحاب مكاتب تأجير السيارات في حدائق الملك عبدالله الأول صدر في في العام 2008، لنية الأمانة آنذاك بطرح الحدائق للاستثمار على أن تحقق الأهداف التي انشئت من اجلها كمتنفس طبيعي وترفيهي للمدينة والمواطنين.
تابعو الأردن 24 على google news