2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزير الطاقة: قرار رفع الكهرباء قيد الدراسة

وزير الطاقة: قرار رفع الكهرباء قيد الدراسة
جو 24 : ناقشت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية في الاجتماع الذي عقدته اليوم الاحد برئاسة النائب خير ابو صعيليك وحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية ابراهيم سيف وعدد من المختصين من الوزارة واقع الاستثمارالحالي في مجال الطاقة.

وقال ابو صعيليك ان اللجنة ناقشت واقع الحال في للاستثمار في الطاقة مبينا انه لا صناعة بدون طاقة مبينا ان كلف فاتورة الطاقة في الاردن مرتفعة مما ينعكس سلبا على الاستثمار في المملكة مطالبا الحكومة بعدم رفع اسعار الكهرباء لان ذلك سينعكس سلبا على واقع الاستثمار .

وقال ابو صعيليك ان اللجنة ستصيغ عدد من التوصيات لهذا الاجتماع وستزود وزراة الطاقة بها .

من جهته قال وزير الطاقة والثروة المعدنية ابراهيم سيف ان الوزارة اعدت خطة استراتيجية للطاقة المتجددة واهم محاورها التزود الآمن بالطاقة مبينا ان رئيس الوزراء شدد على هذا الامر .

ولفت سيف الى انه هناك خمسة مشاريع للطاقة المتجددة للإستثمار فيها موجودة لدى ديوان الرأي والتشريع وهي معروضة على موقعه الالكتروني لابداء الملاحظات والاقتراحات عليها .

وحول رفع اسعار الكهرباء أكد سيف ان موضوع الرفع من عدمه قيد الدراسة والآن تجري دراسة لموضوع كلف التوليد ليتم بعد ذلك اتخاذ القرار المناسب حول الرفع من عدمه.

وفي رده على سؤال النائب ابو صعيليك حول النافذة الاستثمارية بين الوزير سيف ان اغلب المشاريع الواردة للنافذة هي تختص بالطاقة المتجددة وهناك سرعة في دراسة المشاريع الواردة للنافذة ويتم اعلام اصحابها بنتيجة القبول من عدمها .
حضر الاجتماع النواب " احمد الجالودي ووصفي الزيود ويوسف القرنة ونضال الحياري ورائد الخلايلة".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير