jo24_banner
jo24_banner

منح بقيمة 445 الف دينار للجمعيات التعاونية في المملكة

منح بقيمة 445 الف دينار للجمعيات التعاونية في المملكة
جو 24 :

اكد مدير عام المؤسسة التعاونية المهندس معن ارشيدات دور الجمعيات التعاونية في تنمية المجتمعات المحلية وتحسين ظروفها الاقتصادية انطلاقا من توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني الرامية الى ايجاد مشاريع تنموية في كافة مناطق المملكة لا سيما النائية منها.

وبين خلال تفقده اليوم الاربعاء عددا من الجمعيات التعاونية في محافظة جرش، انه من ضمن خطط المؤسسة الرامية للنهوض والارتقاء بالعمل التعاوني وتوسيع رقعته، فأن المؤسسة وزعت 11 منحة مخصصة لدعم المشاريع على الجمعيات المنتشرة في المملكة بقيمة 445 الف دينار مقدمة من وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وطالب الهيئات الادارية في الجمعيات التعاونية بناء علاقات تشاركية مع المجتمعات المحيطة والتفاعل معها والتركيز على الاحتياجات التي تهم ابناء تلك المناطق من خلال اقامة المشاريع التي توفر فرص عمل لأبنائها وتحد من البطالة. واستمع ارشيدات من رؤساء الجمعيات التعاونية والهيئات الادارية في مناطق الجزازة والخشيبة وجرش ومخيم سوف وكفرخل وبليلا الى مطالب تركزت على أهمية دعم الجمعيات وتقديم التسهيلات الممكنة لها بهدف اقامة المزيد من المشاريع الخدمية.

واطلع ارشيدات على عدد من المشاريع التي تنفذها الجمعيات في مناطق المحافظة، مبديا تقديره للجهود والتخطيط الاداري الذي ولد مثل هذه المشاريع الناجحة.

واشار الى اهمية استغلال الموارد الاجتماعية وتنميتها وتطويرها باعتبارها لا تقل اهمية عن الموارد المالية، مشددا على الدور المميز للجمعيات بإبعاده الاقتصادية والاجتماعية لما يسهم في تعزيز الانتاجية والمحافظة على الطابع التراثي والانساني في هذه المناطق.

واوضح مدير الجمعيات التعاونية في محافظة جرش المهندس عمر الفقيه دور الجمعيات التعاونية في تنمية المجتمع المحلي وتحقيق العديد من المشاريع الناجحة التي وفرت العديد من فرص العمل فضلا عن تقديم منتجات متميزة اكتسبت شهرة واسعة على المستويين المحلي والعالمي.

وأضاف ان المجال ما زال مفتوحا امام الجمعيات لإقامة مشاريع جديدة تحقق الغاية المرجوة في ظل توفر بعض التسهيلات لاسيما في مجال التسويق والدعم اللوجستي لإيجاد اسواق لمنتجاتهم.

ورافق المدير العام في الجولة رئيس الاتحاد الاقليمي التعاوني في جرش حسين العياصرة وعدد من المسؤولين والمهتمين بهذا القطاع. بترا

تابعو الأردن 24 على google news