2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الصوراني: ادعاءات حماية المستهلك حول المدارس الخاصة عارية عن الصحة

الصوراني: ادعاءات حماية المستهلك حول المدارس الخاصة عارية عن الصحة
جو 24 : ملاك العكور- قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة، منذر الصوراني أن ما جاءت به الجمعية الوطنية لحماية المستهلك من ادعاءات حول رداءة وقِدَم بعض الحافلات التي تستخدمها المدارس الخاصة عار عن الصحة.

وأكد الصوراني لـJo24 أن ما يقارب 95% من المدارس الخاصة حدثت حافلاتها، مشيرا إلى أن ذلك تم بموجب قوانين وأنظمة وزارة النقل حيث أنه تم شطب الحافلات التي يزيد عمرها التشغيلي عن 20 عاما واستبدلت بأخرى جديدة.

واعتبر الصوراني أن ذلك التصريح الصادر عن الجميعة تشويش على المدارس الخاصة، ويحوي معلومات غير دقيقة.

ولفت الصوراني إلى أن القانون سمح لحافلات المدارس الخاصة بوضع 3 طلبة تقل أعمارهم عن 12 عاما على المقعد المزدوج.

وكان رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك، الدكتور محمد عبيدات، قال ان الجمعية تلقت مؤخرا شكاوى من قبل بعض الأهالي بشأن رداءة وتهالك وقدم بعض الحافلات التي تستخدمها بعض المدارس الخاصة ولا سيما في المحافظات.

وأضاف في بيان صحفي اليوم ان من بين الشكاوى التي تلقتها "حماية المستهلك" كذلك عدم توفير بعض المدارس الخاصة للعدد الكافي من الحافلات لنقل الطلبة ما يضطرهم الى تكديس الطلبة في الحافلة لتقل عددا اكبر من المقرر وبالتالي تعريض حياتهم للخطر.

وطالب الدكتور عبيدات بمزيد من الرقابة من قبل الجهات ذات العلاقة على المدارس الخاصة، خاصة اننا نستقبل فصل الشتاء ولا بد من التأكد من جاهزية الحافلات والتزامها بالعدد المحدد من الركاب حفاظا على سلامة أبنائنا الطلبة.

وناشد ادارة السير تحديدا بالتركيز على باصات المدارس الخاصة والتأكد من جاهزيتها قبل دخول فصل الشتاء، مؤكدا ان حماية المستهلك وجدت للدفاع عن حقوق المستهلكين وتفتح أبوابها لتلقي كافة الشكاوى.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير