2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النقابات المهنية تستهجن السماح بتصدير الزيتون إلى الكيان الصهيوني

النقابات المهنية تستهجن السماح بتصدير الزيتون إلى الكيان الصهيوني
جو 24 : عبّر مجلس النقباء عن استغرابه من الأنباء المتناقلة حول سماح وزارة الزراعة بتصدير الزيتون الأردني إلى الكيان الصهيوني، مستهجنة الأصوات النشاز التي تؤيد ذلك خاصة في ظل ما يتعرض له الأهل في فلسطين من اعتداءات غاشمة على يد قوات الاحتلال الصهيوني.

وأكد رئيس مجلس النقباء، نقيب المهندسين الأردنيين ماجد الطباع، على أن تصدير الفائض عن الحاجة من الزيتون إلى عدة دول، من بينها الكيان الصهيوني، ومساهمة ذلك بارتفاع الأسعار على المواطنين، لم يعد بالامكان احتماله في ظل معارضة واسعة من الشارع للتطبيع مع الاحتلال، ولا سيما في ظل الأجواء الملتهبة بسبب الاعتداءات على المسجد الأقصى.

وطالب الطباع في بيان صحفي وصل Jo24 الحكومة بمنع تصدير ثمار الزيتون إلى الكيان الصهيوني، لكون ذلك يدخل في إطار التطبيع، إضافة إلى أنه يعد هدرا لثروة وطنية مهمة، تباع للكيان المحتل بأسعار زهيدة، ويعاد تصديرها على أنها منتجات الكيان.


وتاليا نصّ البيان:

تتابع النقابات المهنية بكل قلق مع حلول موسم قطاف الزيتون ما يتم تناقله في وسائل الاعلام من السماح بتصدير الزيتون الاردني الى الكيان الصهيوني الغاصب .

وإن النقابات وهي تراقب مع الشعب الاردني والعالم أجمع الاعتداءات الغاشمة من الاحتلال الصهيوني على المسجد الأقصى المبارك وما تفعله آلة القتل الصهيونية في أطفال وشيوخ ونساء الشعب الفلسطيني لتستغرب وتستهجن الأصوات النشاز التي تدعو للسماح بتصدير خيرات الأردن من الزيتون الى العدو الصهيوني .

وإننا نؤكد ان ما كان يجري في السنوات السابقة من تصدير للفائض عن الحاجة من الزيتون إلى عدة دول، من بينها الكيان الصهيوني ، ومساهمة ذلك بارتفاع الأسعار على المواطنين، لم يعد بالامكان احتماله في ظل معارضة واسعة من الشارع للتطبيع مع الاحتلال، ولا سيما في ظل الأجواء الملتهبة بسبب الاعتداءات على المسجد الأقصى .

واننا نطالب بالعمل على وضع خطط عملية لمقاومة التطبيع الزراعي والصناعي مع العدو الصهيوني، نظرا لأهمية هذا القطاع للمواطنين. وذلك بإجراءات فورية من خلال المؤسسات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني وعبر الإعلام، ونطالب بتوثيق أسماء المصدرين الى الكيان الصهيوني مع الحصول على الإثباتات اللازمة، وإنذارهم بأنهم سوف يصبحون أمام مواجهة مع المجتمع الاردني بأسره من خلال إعلان أسمائهم ما لم يتوقفوا عن ممارسة هذه التصرفات التطبيعية.

ونوجه نداءنا الى ابناء الوطن والى التجار منهم على وجه الخصوص أن كونوا درعا حاميا للاردن من محاولات الاختراق الاقتصادي والزراعي التطبيعية والتي لن تجلب للمواطن والوطن الا كل سوء ، فالمآسي الاقتصادية التي يعاني منها الاردن والدول العربية هي نتاج لممارسات كيان العدو الذي يعمل جاهدا لوقف تقدم هذه الدول على مختلف الصعد، وأهمها الزراعية والصناعية.

كما نطالب الحكومة الاردنية بمنع تصدير ثمار الزيتون إلى الكيان الصهيوني؛ كون ذلك يدخل في إطار التطبيع، إضافة إلى أنه يعد هدرا لثروة وطنية مهمة، تباع للكيان المحتل بأسعار زهيدة، ويعاد تصديرها على أنها منتجات الكيان.

مجلس النقباء
م. ماجد الطباع
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير