2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

امريكا تنحاز للارهاب الاسرائيلي وتؤيد اجراءاتها في مواجهة الانتفاضة

امريكا تنحاز للارهاب الاسرائيلي وتؤيد اجراءاتها في مواجهة الانتفاضة
جو 24 : أعلنت الولايات المتحدة الاميركية تأييدها لجرائم الكيان الصهيوني التي ارتكبتها قوات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني، حيث اعتبرت تلك الجرائم "حقا مشروعا في الدفاع عن المواطنين الاسرائيليين".

وقال الرئيس الاميركي باراك أوباما، خلال مؤتمر صحافي عقده في البيت الأبيض الجمعة مع نظيرته الكورية الجنوبية بارك غوين-هاي، "ان من حق إسرائيل اتخاذ إجراءات لحفظ القانون والنظام وحماية مواطنيها من هجمات السكاكين".

ودعا اوباما كلا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى وقف ما وصفه بـ"الخطاب الذي يمكن أن يغذي العنف أو الغضب أو سوء الفهم"، متناسيا حقّ الشعب الفلسطيني باستعادة أراضيه التي احتلّها الصهاينة وحقّهم بالدفاع عن المقدسات التي ظلّ الاحتلال يدنسها عبر الاقتحامات المتتالية طيلة الفترة الماضية.

وزير الخارجية الأميركي جون كيري والذي يفترض أن يشارك بحوار مع الفلسطينيين والاسرائيليين في العاصمة عمان، لم يخرج عن طور رئيسه، فقد أكد خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، امس، تأكيد دعم بلاده "لحق اسرائيل في الدفاع عن مواطنيها".

واوضح بيان للوزارة ان كيري جدد التأكيد خلال اتصال هاتفي منفصل مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على "اهمية تجنب المزيد من العنف ومنع اللهجات التصعيدية والاتهامات والأفعال التي تزيد التوترات".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير