2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بالصور - "الشهيد العواودة" :فتحاوي يعشق الطيبي ويُحب القسام ومن مدرسة عرفات .. قالها ونفّذ : اغضب

بالصور  الشهيد العواودة :فتحاوي يعشق الطيبي ويُحب القسام ومن مدرسة عرفات .. قالها ونفّذ : اغضب
جو 24 :

إذا ما تجولت في صفحة الشهيد، إياد خليل العواودة 27 عاما، والذي استشهد أمس الجمعة خلال مواجهات جمعة الغضب مع الإحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، ستجده فتحاوي عرفاتي يعشق القسام والطيبي.

أخر ما نشرة الشهيد كان يوحي بنيته الشهادة فقد كتب " اعظم هجرة في الوجود أن تتوضئ فتحسن الوضوء وتصلي لله ركعتين وتخرج غاضبا لتهاجر إلى الله" ويقصد هنا الإستشهاد في سبيل الله والوطن.

وأكد نيته بمنشور أخر " أغضب أفلا لا يكفيك هذا لتغضب، اولم تحرك مشاعرك هتافات حرائر الأقصى، يسب الرسول على أعتاب المسجد الأقصى ولا تغضب! يستباح الأقصى وتسيل الدماء أفلا يحرك فيك مشاعر الغضب ".


وأضاف تعليق على فيديو عن أحداث القدس معقبا عليه " واقصاه لن تركع أمة قائدها محمد صل الله عليه وسلم "، ويظهر في الفيديو نساء مقدسيات خرجن نصرة للقدس والأقصى.



شهيد ينشر وصية شهيد .. وضمن منشوراته الأخيرة مشاركة قام بها لوصية الشهيد بهاء عليان، بعنوان " الوصايا العشرة لأي شهيد"، كل تلك المنشورات والمشاركات كانت توحي بنيته.



ويظهر أيضا من خلال منشورات الشهيد العواودة حبه للبرفيسور أحمد الطيبي فكتب عنه معقبا على أحد خطابات الطيبي أمام الكينسيت قائلاً " كل الإحترام شجاعة وجرأة غير عادية، أسد تربى حراً في أحد قلاع الوطن يقول الحق وهو وحيط وسط كلاب العنصرية والتطرف.



كما نشر أيضا الكثير من الصور للبرفيسور الطيبي تظهره في مواقف إنسانية خلال زيارته للمصابين في المستشفيات الفلسطينية.



أكد شهود عيان إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي أكثر من سبع رصاصات على الشاب العواودة ظهر الجمعة كان يرتدي سترةً صفراء أقدم على طعن جندي في منطقة رأس الجورة في مدينة الخليل.

فيما قامت قوات الإحتلال الإسرائيلي وأفادت مصادر من العائلة أنّ مخابرات الاحتلال اتصلت بوالد الشهيد وطلبت منه الحضور للمقابلة برفقة أبنائه في معسكر "عتصيون" شمال الخليل.

دنيا الوطن

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير