jo24_banner
jo24_banner

(12) نائباً: بيان الرد على عربيات خطأ جسيم ولا يمثلنا

(12) نائباً: بيان الرد على  عربيات خطأ جسيم ولا يمثلنا
جو 24 :

نفى (12) نائباً علمهم بالبيان الذي صدر باسم مجلس النواب مساء الخميس الماضي تم فيه الهجوم على رئيس مجلس شورى الإخوان المسلمين.

وجاء في بيان صدر عنهم صباح السبت  عدم جواز  إصدار بيان باسم المجلس دون قرار أو تفويض من النواب، معتبرين ما جاء فيه "خطأ جسيم ولا يمثلهم."

وتالياً نص البيان:

طالعنا باستغراب بيانا صدر بإسم مجلس النواب أول أمس يردّ على تصريحات رئيس مجلس شورى الإخوان المسلمين، فالمجلس لم يقرر ولم يقرّ أي بيان ولم يجر على حدّ علمنا بعد آخر جلسة يوم الأربعاء الماضي التشاور بأي صورة لاصدار أي بيان. ولو حدث لعارضنا بالطبع اصدار بيان يعلق على رأي أبداه مسؤول ما في اي جماعة أو حزب اضافة الى معارضتنا لمحتوى البيان الذي لا يمثلنا ونرى فيه استخداما غير مشروع لاسم المجلس في التجييش ضد طرف بعينه.

ليس من عمل مجلس النواب كهيئة أن يقدم رأيا سياسا بتصريحات مسؤول في هذا الحزب أو ذاك التيار فالمجلس فوق الأطراف في السجال السياسي وهو يستطيع أن يبدي رأيا في الأحداث حين يشاء بصورة مستقلة وليس بردّ فعل على تصريحات من طرف أو آخر.

إن إصدار بيان عن المجلس لا يجوز ان يتم دون قرار أو تفويض من المجلس، وحتى في تلك الحالة فليس واردا أن ينزل المجلس الى دور اصدار بيانات تعليقا على تصريحات من هذا النوع تصدر كل يوم، فهذا خطأ جسيم ونحن نأسف لزج اسم مجلس النواب بهذه الطريقة، وسنطلب بحث الأمر في أول فرصه.

النواب:
عبد الجليل السليمات ، الشايش الخريشة ، عبد الرحمن الحناقطة ، محمد الحجايا ، بسام حدادين ، تمام الرياطي، أحمد الشقران، عبد الناصر بني هاني ، جميل النمري ، حازم العوران ، جمال قمو ، محمد زريقات

تابعو الأردن 24 على google news