2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مواجهات ليلية عنيفة في الخليل ومخيم قلنديا

مواجهات ليلية عنيفة في الخليل ومخيم قلنديا
جو 24 : أصيب أكثر من 20 فلسطينيا خلال مواجهات عنيفة اندلعت فجر اليوم الأحد مع جنود الاحتلال في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.
وأفادت مصادر طبية في مستشفى محمد علي المحتسب أنّها تعاملت مع الحالات المصابة ومعظمها بالاختناق جراء قمع الاحتلال للمواطنين الذين حاولوا الدفاع عن المنازل التي تعرضت لهجمات المستوطنين، فيما أصيب أحد المواطنين بالرصاص الحي في القدم.
وتركزت المواجهات في منطقة الكسارة وواد الحصين وواد النصارى وواد الغروس وعدد من الأحياء السكنية الأخرى القريبة من مستوطنة "كريات أربع"، فيما سيّر المواطنون مسيرات صوب الأحياء المهددة، وأفشلوا اعتداءات المستوطنين.
كما حاول المستوطنون إحراق منزل فلسطيني بإلقاء الزجاجات الحارقة، دون وقوع إصابات في صفوف سكانه.
وعلت صيحات التكبير مكبرات الصوت التي حثت المواطنين على التصدي للمستوطنين ومنعهم من التقدم باتجاه المنازل القريبة من مستوطنة "كريات أربع".
وهاجم عشرات الشبان بالحجارة أحد حواجز الاحتلال في شارع الشهداء، فيما أطلق جنود الاحتلال القنابل الصوتية في المكان.
كما اندلعت فجر اليوم اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، بعد اقتحام قوة عسكرية لمنازل في المخيم.
واشتبك مسلحون مع قوات الاحتلال وسمع إطلاق زخات من الرصاص في أرجاء المخيم.
وأفاد نشطاء من المخيم باقتحام الاحتلال لمنزل الشهيد طارق الدويك – منفذ عملية عنانا بالدخل المحتل – وسلموا العائلة تبليغا بإخلاء المنزل لصب الباطون بداخلة، حيث جرى تبادلا لإطلاق النار.
وذكر النشطاء أن مواجهات عنيفة اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال حيث ألقى الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة وأغلقوا الطرق، في حين أطلق الجنود الرصاص الحي بكثافة، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص الحي جرى نقلهم لمستشفى رام الله.
وأشار النشطاء إلى أن الاحتلال اعتقل الشاب أحمد إبراهيم السقا واقتاده إلى جهة مجهولة.

في غضون ذلك، رابط عشرات الشبان في منزل الأسير معاذ حامد في بلدة سلواد شرق رام الله، بعد قرار من الاحتلال بإخلاء المنزل تمهيدا لهدمه.-(صفا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير