jo24_banner
jo24_banner

الطاقة والمعادن تستعين بفنانين اردنيين لترشيد استخدام الطاقة والحد من السرقة

الطاقة والمعادن تستعين بفنانين اردنيين لترشيد استخدام الطاقة والحد من السرقة
جو 24 : استعانت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بابداع فنانين اردنيين للترويج لحملة ترشيد استهلاك الطاقة والحد من الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية التي تقودها الهيئة بالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء ومديرية الامن العام والجهاز القضائي.

ونفذت الهيئة في مدينة العقبة حملة توعية عرض خلالها الفنانان حسن السبايلة ورانيا اسماعيل (زعل وخضرة) امام جمهور كبير احتشد في حديقة الامير راشد في المدينة مسرحية (تكهربنا) تتحدث عن تبعات الاستجرار غير المشروع للكهرباء، ودور الهيئة وشركات الكهرباء والضابطة العدلية في ترسيخ ثقافة مكافحة الاعتداء على شبكات الكهرباء واستجرار الطاقة.

وتناول الفنانان خلال العرض المسرحي الذي حضره رئيس مجلس المفوضين في الهيئة المهندس فاروق الحياري ولجنة التخطيط في الهيئة بالنقد الممارسات غير القانونية والاعتداءات التي تتكرر على شبكات الكهرباء وتبعاتها على حياة المخالفين وعلى النظام الكهربائي وشركات الكهرباء والمواطنين الذين يتحملون عبء ارتفاع الاحمال وانقطاع التيار الكهربائي.

كما عرضت فرقة (حكايات سمسم) امام الجمهور مسرحية بعنوان(الطاقة مسؤولية) ركزت على موضوع الترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية وتشجيع استخدام الطاقة المتجددة.
بدوره تلا الشاعر رياض الحنيطي خلال الفعالية عددا من قصائده التي خصصها لترشيد الطاقة وتجنب الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية وتمجيد مدينة العقبة وتشجع زيارتها مقصدا سياحيا.

كما شملت الحملة زاوية موجهة للاطفال وتفاعل مع شخصيات كرتونية.
واكد المهندس الحياري في تصريح صحفي عقب العرض اهمية الدور المناط بالهيئة في مكافحة الاستجرار غير المشروع للطاقة من خلال الضابطة العدلية وحملات التوعية التي تنفذها الهيئة وتحذر فيها من الظاهرة واثرها على النظام الكهربائي.

واشار المهندس الحياري الى ان العمل الفني للفنانين السبايلة واسماعيل وفرقة (حكايات سمسم) يعكس دور الهيئة في ابتكار الوسائل التي تساعد في الحد من ظاهرة الاعتداء على شبكات الكهرباء ويشكل اضافة نوعية لحملات نفذتها الهيئة وشملت تنظيم ورشات عمل وزيارات ميدانية وتوزيع منشورات تحث على تعاون المواطنين مع جهود مكافحة الظاهرة والحد منها.

وقال ان العمل المسرحي للفنانين السبايلة واسماعيل سبق وان عرض في العاصمة عمان وسيتم عرضه في المحافظات لاستقطاب الدعم الجماهيري للحملة بشرح ابعاد الظاهرة واثرها على النظام الكهربائي وامن التزود بالكهرباء.

واشاد المهندس الحياري بالدعم الذي قدمته شركة تطوير العقبة ومؤسسة الموانىء وشركة توزيع الكهرباء لانجاح هذا الجهد الذي يسهم في الارتقاء بالوعي المجتمعي باهمية قطاع الطاقة والحفاظ عليه.

ونفذت الهيئة في العقبة ايضا حملة توعية بالوقاية الاشعاعية شارك فيها 35 من موظفي الهيئة شملت (المستشفى الاسلامي ومستشفى العقبة الحديث ومستشفى الامير هاشم وثلاثة مراكز صحية في العقبة بالاضافة الى مركزي صحي القويرة والقطرانة تم خلالها توزيع التعليمات الصادرة عن الهيئة بخصوص الوقاية الاشعاعية وبروشورات توعوية تنبه المراجعين لخطر التعرض الاشعاعي والوسائل التي يجب اتباعها عند مرافقة المرضى لهذه المراكز.

كما شملت الحملة توزيع منشورات توعوية على سكان مدينة العقبة والمراكز الحضرية والاقتصادية في وسط المدينة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير