jo24_banner
jo24_banner

«أردنية العقبة» تتيح لأبناء المحافظة الالتحاق بها بمعدل 65 % فما فوق

«أردنية العقبة» تتيح لأبناء المحافظة الالتحاق بها بمعدل 65  فما فوق
جو 24 :

 قال مساعد رئيس فرع الجامعة الأردنية في العقبة الدكتور احمد أبو هلال ان الجامعة تفتح أبوابها للراغبين من أبناء العقبة للالتحاق والتسجيل في الجامعة من طلبة الثانوية العامة، ممن تزيد معدلاتهم عن 65% ولم ترد أسماءهم في قائمة القبول الموحد.


واضاف الدكتور ابو هلال في تصريح صحفي امس بان الدراسة الجامعية بدأت اول امس مع استمرار عملية التسجيل والقبول ونقل الطلبة الرغبين بالالتحاق بالجامعة الاردنية في العقبة من جامعات اخرى، اضافة الى استمرار عملية السحب والاضافة، مشيرا الى قيام فريق مختص من الجامعة بمساعدة الطلاب والطالبات لايجاد السكن المناسب في المدينة.


واعلن الدكتور ابو هلال تسجيل 378 طالبا وطالبة في مختلف التخصصات التي تطرحها الجامعة ضمن كلياتها الخمس، وذلك من اصل 650 طالبا تم ترشيحهم للدراسة بالجامعة من قوائم القبول الموحد، مبينا أن 319 طالبا دفعوا رسوم التسجيل وانتظموا بالدراسة، حيث يواصل فرع الجامعة الاردنية في العقبة استقبال الطلبة المرشحين للقبول في البرنامج العادي للعام الدراسي 2012/2013 واستكمال اجراءات القبول والتسجيل لينضموا إلى 1050 طالبا وطالبة يدرسون في الجامعة التي أنشئت حديثا وموزعين على اثني عشر تخصصا في خمس كليات.


وتوقع الدكتور أبو هلال ان يتم ترشيح أعداد اخرى من الطلبة للدراسة في الجامعة ضمن قوائم إساءة الاختيار، لافتا إلى أن وزارة التعليم العالي أدرجت فرع الجامعة الاردنية في العقبة ضمن قائمة الجامعات التي سيتم توزيع الطلبة عليها، اضافة الى اعداد اخرى سيتم قبولهم على البرنامج الموازي وذلك لنوعية واهمية التخصصات التي تطرحها الجامعة، وبشكل خاص في كلية السياحة، والفندقة، وكلية الادارة والتمويل، وكلية اللغات، وكلية نظم المعلومات، اضافة الى التخصص الفريد في العلوم البحرية.


وحول القبول الخاص لابناء محافظة العقبة قال الدكتور ابو هلال ان الجامعة ستفتح باب القبول لابناء المحافظة ممن لم تظهر اسماؤهم في قائمة القبول الموحد، شريطة ان تزيد معدلاتهم في الثانوية العامة لهذا العام عن 65 بالمائة وبحسب القدرة الاستيعابية للفرع.


وبين بأن ادارة الفرع عملت على فتح شعبة دراسات عليا (ماجستير) في تخصص ادارة الاعمال وتم قبول عدد من الطلبة، حيث ستبدأ الدراسة اعتبارا من الفصل الدراسي الحالي بالتنسيق بين الفرع وكلية ادارة الاعمال في الجامعة الاردنية الأم، وسيتم فتح الباب أمام طلبة الدبلوم المتوسط للتجسير بناء على برنامج القبول الموحد في وزارة التعليم العالي وبرنامج الموازي في الجامعة.


ولفت الدكتور ابو هلال الى قيام الجامعة على تعيين العدد الكافي من اعضاء هيئة التدريس والكادر الاداري والفني والخدمي بما يكفل نجاح عملية التدريس بالشكل الامثل. الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير