jo24_banner
jo24_banner

مشة أمينا عاما مساعدا لرئيس المنظمة العربية للتربية

مشة أمينا عاما مساعدا لرئيس المنظمة العربية للتربية
جو 24 : بمشاركة فاعلة من نقابة المعلمين الاردنيين ، اختتم في العاصمة اللبنانية بيروت المؤتمر التاسيسي للمنظمة العربية للتربية الذي عقد في الثامن من الشهر الحالي ، وهي منظمة تربوية عربية ديموقراطية مستقلة تضم نقابات وجمعيات واتحادات المعلمين والتربويين العرب، وتسعى الى تحقيق أهدافها في تطوير التربية والتعليم والبحث العلمي، وحماية العمل التربوي، والمساهمة في تمهين التعليم وتطوير كفاءة المعلمين في حقول التربية والتعليم في الوطن العربي، اضافة الى تمكين المعلم في الوطن العربي من المشاركة عبر نقابته من إعداد السياسات والمناهج والخطط التربوية وقييمها، والتمسك باللغة العربية والاعتزاز بها والعمل على نشرها وإيفائها بحاجات التربية والتعليم.

وأكد النظام الاساسي الذي أقره الاجتماع التأسيسي للمنظمة إلى ان المنظمة تعمل على تعميق الثقافة العربية وتعزيز القيم العربية والحفاظ على التراث العربي وإبراز طابعه الإنساني وأثره في تقدم الحضارة، والانفتاح على الثقافات والحضارات الإنسانية ونشر مبادئ الديموقراطية والحرية والعدالة وحقوق الإنسان واحترام الأديان ، والمساهمة في القضاء على الأمية .
وقد اقر المؤتمر التأسيسي للمنظمة ان تكون بيروت مقراً مؤقتاً للمنظمة، بدلاً من القدس بسبب الاحتلال الصهيوني، كما جاء في المادة 3 من النظام الأساسي، كما أن النظام الأساسي الجديد حدد العضوية والتمثيل للمنظمات والهيئات التي تعنى بالشؤون النقابية والتربوية والتربوية في القطاعين العام والخاص في البلاد العربية.
وقد انتخب المؤتمر التأسيسي للمنظمة مجلس الأمناء التالية اسماؤهم:
1. جمال الحسامي : رئيسا للمنظمة – لبنان
2. عباس حبيب الله : نائبا للرئيس – السودان
3. حسام مشة : أمينا مساعدا للشؤون التربوية - الاردن
4. مطيع العجمي- امينا مساعدا لشؤون الاتصال والاعلام- الكويت
5. الأسعد اليعقوبي: أمينا عاما مساعدا للثقافة والدراسات والبحوث- تونس
6. ثناء سليمان : أمينا مساعدا للعلاقات العربية والدولية- مصر
7. صفية شمسان: أمينا مساعدا للشؤون المالية- البحرين
وسيعقد مجلس الامناء جلسته القادمة في العاصمة التونسية تونس.
كما وضم وفد نقابة المعلمين الاردنيين المشارك في المؤتمر التأسيسي للمنظمة العربية في بيروت كلا من نقيب المعلمين د. حسام مشة ورئيس اللجنة المالية في النقابة سامي أبو يحيى والناطق الاعلامي أيمن العكور.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير