2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

كيري يسعى لتوثيق التفاهمات الاسرائيلية-الاردنية الخاصة بالحرم القدسي

كيري يسعى لتوثيق التفاهمات الاسرائيليةالاردنية الخاصة بالحرم القدسي
جو 24 : كشفت صحيفة هأرتس الاسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن وزير الخارجية الأميركي جون كيري يسعى لترقية التفاهمات المعتمدة منذ حوالي عام بين إسرائيل والأردن حول الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف في محاولة لتهدئة الاوضاع.

وأضاف المسؤولون أن من بين الأفكار المتداولة على هذا الصعيد خطّ هذه التفاهمات الشفهية.

ومن جانبه، جدد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني التأكيد على موقف الأردن الثابت فيما يتعلق بالوصاية الهاشمية التاريخية على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس وما تقوم به دائرة اوقاف القدس باعتبارها دائرة اردنية تقوم بدورها كاملا بالاشراف على الأوقاف المقدسية هناك.

وأضاف الدكتور المومني في تصريح ليومية الدستور أن الأردن يعتبر كامل أراضي الضفة الغربية بما في ذلك أراضي القدس أراضي محتلة وان إسرائيل هي القوة القائمة بالاحتلال.

وقال المومني ان الأردن مع أي جهد وكل مسعى يوفر الحماية للشعب الفلسطيني ويمكنه من إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على ترابه الوطني مع ضرورة الاحترام الكامل للوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في القدس الشريف مسيحية كانت إسلامية.

وكان كيري قد أوضح أمس في مدريد أن القيادتيْن الإسرائيلية والأردنية أبدتا له خلال اتصالاته بهما رغبتهما في الانخراط بعملية ترفع أي التباس حول حقيقة ما يجري في الحرم القدسي.


(وكالات)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير