2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تحذير من حركة لجوء جديدة من سوريا

تحذير من حركة لجوء جديدة من سوريا
جو 24 : حذّرت المتحدثة باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ميليسا فليمينغ، اليوم الثلاثاء، من أن موجة النزوح التي شهدتها سوريا في الأيام الأخيرة نتيجة الاشتباكات في محافظة حلب قد تتحول إلى حركة لجوء جديدة باتجاه دول الجوار.

ونقلت وكالة الأناضول عن فليمينغ خلال مؤتمر صحفي في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، أن 8 آلاف لاجئ سوري وصلوا أمس إلى جزر اليونان، ليرتفع عدد اللاجئين السوريين الذين وصلوا اليونان منذ بداية العام الحالي إلى نصف مليون شخص.

وأوضحت فليمينغ، أن 27 ألف و500 لاجئ سوري لا زالوا بانتظار أن تسمح لهم السلطات اليونانية في العبور إلى العاصمة أثينا، مشيرة أن اللاجئين يحاولون الوصول إلى الدول الأوروبية الأخرى قبل إغلاق الحدود.

ولفتت إلى أن اللاجئين تركوا في الأيام الأخيرة ليواجهو مصيرهم المجهول في ظل ظروف جوية سيئة، وحذّرت من أن برنامج اللجوء الذي اتفق عليه الزعماء الأوروبيون سيكون مصيره الفشل ما لم يتم إيجاد مراكز إيواء كافية وضرورية.

وكان مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الأمم المتحدة قد اعلن في وقت سابق أن 35 ألف شخص اضطروا إلى النزوح عن منازلهم بسبب الاشتباكات التي دارت في بلدتي الزربة والحضر جنوب محافظة حلب شمالي سوريا.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير