jo24_banner
jo24_banner

بالفيديو.. هذه هي قصة إبنة ستيف جوبز التي نكرها لعدة سنوات

بالفيديو.. هذه هي قصة إبنة ستيف جوبز التي نكرها لعدة سنوات
جو 24 :

بعد وفاة ستيف جوبز، مؤسس شركة آبل العالمية، في 5 أكتوبر عام 2011، ما زالت حتّى اليوم تنتشر روايات عديدة تتحدّث عن إنجازاته من جهة وحياته الشخصية من جهة أخرى.

في هذا السياق، انتشر فيديو عن قصّة ليزا برينان جوبز، ابنة ستيف جوبز، التي نكر أبوّته لها لسنوات عديدة بحجّة إصابته بالعقم.

وفي تفاصيل الرواية، أن إبنة جوبز ولدت عام 1978، من صديقته في أيام الدراسة كريس آن برينان التي حملت منه حين كان جوبز يبلغ من العمر 23 عامًا.

وعندما أنجبت صديقته إبنتهما، لم يكن حاضراً، لكنه أتى في وقت لاحق لرؤيتها لبضعة ايام حيث ساهم في إتّخاذ قرار بتسميتها ليزا. وفي ما بعد، نكر جوبز أبوّته لابنته لعدّة سنوات متحجّجاً بإصابته بالعقم.

في عام 1982، طرح جوبز جهازًا جديدًا في السوق باسم "ليزا"، ناكراَ أي علاقة للإسم بإبنته. ليقرّ في وقت لاحق في تصريح له، أن قرار تسمية الجهاز بـ "ليزا" كان من أجل إبنته.

وقامت مقاطعة سان ماتيو الأميركية بملاحقته للإقرار بأبوّته ودفع ما يستحقّ عليه من واجبات ماديّة تجاه إبنته.

وبيّنت النتائج الطبية أن هناك احتمال بنسبة 94.41% أن يكون جوبز هو الأب الحقيقي لليزا. وتوجّب عليه دفع 385$ شهريًّا للوالدة. وكان جوبز يدفع 500$ شهريًّا لإبنته.

وتكفّل ستيف جوبز بدراسة إبنته الجامعية وإقامتها مع والدتها، وعام 1986 جرى أول لقاء مع ليزا التي قالت: "والدي رجل غنيّ وذهبت لتمضية العطلة معه، ومن ثمّ عشت معه لسنوات عديدة حيث اختبرت حياة الرفاهية".

تخرّجت ليزا، التي غيّرت إسم شهرتها الى جوبز، من جامعة هارفرد وحصلت على إجازة في الصحافة عام 2000. ومارست مهنتها في مجلّت Vogue و O Magazine.

وعن دوره كأب، يقول جوبز: "كنت أفضّل أن ألعب دوري كوالد بشكل أفضل، لكن لم يكن بإمكاني رؤية نفسي كأب وقتها..."

ويضيف: "حاولت أن أقوم بالشيء الأفضل، لكن إذا عُدت الى الوراء، كنت سأقوم بعمل أفضل".

 

تابعو الأردن 24 على google news