jo24_banner
jo24_banner

انخفاض أسعار البندورة محلياً لارتفاع الإنتاج

انخفاض أسعار البندورة محلياً لارتفاع الإنتاج
جو 24 : انخفضت أسعار البندورة مقارنة بالاسبوع الماضي بسبب ورود كميات من انتاج المحاصيل الجديدة للسوق المركزي وفق ما قاله مدير السوق المركزي المهندس عبد المجيد العدوان.

ولفت العدوان في تصريح لـ « الرأي» إلى أن اسعار اصناف الخضروات ما زالت مستقرة على انخفاض مقارنة بالاسابيع الماضية والتي طرأ على اسعارها ارتفاعات ملحوظة . وبين ان الكميات التي وردت للسوق المركزي من كافة اصناف الخضروات والفواكه أمس بلغت نحو 3100 طن تقريبا مبينا انها كميات جيدة وتلبي احتياجات السوق المحلي .
وذكر ان الكميات التي وردت للسوق من صنف البندورة امس بلغت 380 طنا تقريبا حيت تراوح سعر الكيلوجرام الواحد منها بين الاغلب والاعلى من 20 الى 35 قرشا.
وذكر ان الكميات التي وردت للسوق المركزي من صنف البندورة المعلقة بلغت نحو 50 طنا حيث تراوح سعر الكيلوجرام الواحد منها بين الاغلب والاعلى من 45 الى 70 قرشا.
وورد للسوق المركزي من صنف الخيار نحو 335 طنا حيث تراوح سعر الكيلوجرام الواحد منها بين الاغلب والاعلى من 30 الى 40 قرشا.
وورد للسوق المركزي من صنف الليمون البلدي نحو 105 أطنان حيث ترواح سعر الكيلوجرام الواحد منها بين الاغلب والاعلى من 60 قرشا الى 1 دينار
وحسب العدوان، ورد للسوق المركزي من صنف البطاطا المستوردة نحو 109 أطنان حيث تراوح سعر الكيلوجرام الواحد منها بين الاغلب والاعلى من 50 الى 60 قرشا.
وبين ان الكميات التي وردت للسوق المركزي من صنف البطاطا البلدية بلغت نحو 42 طنا حيث تراوح سعر الكيلوجرام الواحد منها بين الاغلب والاعلى من 40 الى 50 قرشا.
وورد للسوق من صنف البصل الناشف البلدي نحو 25 طنا حيث تراوح سعر الكيلوجرام الواحد منها بين الاغلب والاعلى بين 35 الى 50 قرشا .
وبين العدوان انه ورد للسوق من صنف البصل المستورد نحو 150 طنا حيث تراوح سعر الكيلوجرام الواحد منها من 30 الى 40 قرشا
وذكر ان الكميات التي وردت للسوق من صنف البصل المستورد بلغت نحو 330 طنا حيث ترواح سعر الكيلوجرام الواحد منها بين الاغلب والاعلى من 35 الى 40 قرشا ..
ويوجد في المملكة 7 أسواق رئيسية للخضار والفواكه موزعة في عمان والزرقاء وإربد والعقبة وديرعلا والمفرق والكرك.


(الرأي)
تابعو الأردن 24 على google news